عمرو البهي: حاولت إبراز فن الترمبلوي في مصر (حوار)

الاحد 19 ابريل 2020 | 04:52 مساءً
كتب : دعاء جمال

بأنامل ذهبية ورسومات رقيقة وكلاسيكية استطاع عمرو البهي، هذا الشاب الثلاثيني أن يحفر أسمه بين رواد فن الترمبلوي بحروف ذهبية، فهو من كانت الفرشة والألوان أصدقائه على مدار حياته.

فهذا الشاب أراد من خلال أعماله البسيطة والمميزة أن يبرز فن الترمبلوي، وهو فن غير معروف للكثيرين في مصر، على عكس الخارج والذي دائما ما نراه خلال الكنائس والقصور والأبنية الفخمة.

وكان لـ "بلدنا اليوم" حوار مع هذا الفنان لمعرفة المزيد عن هذا الفن الراقي الذي لا يتقنه الكثيرون، والذي أوضح فيه أنه قد اتجه لمجال الرسم منذ عام 2003 وذلك على الرغم من كونه خريج سياحة وفنادق دفعة عام 2007.

عمرو البهي وفن الترمبلوي

ماهية فن الترمبلوي

وأوضح البهي أن فن الترومبلوي هو فن خاص بالأذواق الكلاسيكية من رسم الطبيعة الحية والصامتة وتصميمات زخارف ركوكو وحاجات متعددة.

وأكد البهي، أنه قرر للتفرغ إلى هذا الفن بالكامل منذ عام 2010 وأصبح هو الدخل الوحيد له، كما أنه حرص على تنمية بعض المهارات الأخرى في الرسم ومن بينها الرسم علي زجاج.

وتابع أنه مع تطور"المودرن انتريور"، فقد بدأ اهتمامه بالرسم الجداري حريصا على التنوع داخل أعماله عبر إدخال الأفكار الجديدة والتي تعتمد بالأساس على الألوان المبهجة وأنه استمر في هذا الأمر حتى عام 2017.

عمرو البهي وفن الترمبلوي

وأضاف البهي في حواره لـ "بلدنا اليوم" أنه قد قرر عام 2017، التركيز وبشكل كبير على الرسم علي الخشب والأثاث بكافة أنواعه على سبيل المثال الرسم في حجرات النوم والانتريهات والترابيزات والكراسي وبراويز المرايات وتابلوهات وساعات حائط وأشياء أخرى كثيرة.

لم يقف الشاب الثلاثيني عند هذا الحد فقط بل إنه كان شغوفا بتسويق أعماله ومن ثم اهتم بصفحته الخاصة بعمله على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إلا أنه وفي وقت قريب للغاية سوف يكون لديه الجاليري الخاص به لعرض أعماله وأفكاره التي لم تنفذ بعد بشكل كبير.

جدارية وش الخير

وتحدث "البهي" عن جدارية معينة وبشكل خاص والتي قال عنها إنها "وش الخير"، والتي جعلت عمله معروف لدى الكثيرين وكان قد رسمها بالفعل عام 2017 وأخذت في تنفيذها حوالي شهر ونصف فكانت عباره عن جدارية كبيرة المساحة وألوانها غير معتادة كانت قد طلبتها منه إحدى العميلات لكن دون تحديد رسمة معينة ولكن في نهاية الأمر خرجت على أبهى صورة وشعرت حينها بالفرح الشديد بها.

عمرو البهي وفن الترمبلوي

فن الماندالا

وانتقل "البهي"، إلى مرحلة أخرى في مشواره الفني وهو الحديث عن فن الماندالا، وأوضح أنه في الوقت ذاته كان قد بدأ ظهور هذا الفن ولكن كان من يستخدمه فيرسمه بشكل تقليدي وروتيني، حتى الأجانب.

ومن هنا قرر الفنان أن يأخذ خطوة مغايرة ومختلفة حتى عن الفنانين الأجانب وأخرجت من الماندالا عناصر جديدة وشكل جديد للغاية الأمر الذي أدى إلى نجاح الفيديو الذي قام بمشاركته على مواقع التواصل الاجتماعي.

عمرو البهي وفن الترمبلوي

أما عن الصعوبات التي واجهت "البهي"، وبشكل خاص في شغل الأون لاين فكانت عدم الثقة من الناس في التعامل والشراء بسبب تعرض البعض في المجالات الأخرى للغش، وبشكل خاص لأن الشغل الخاص به أسعاره مرتفعة ويأخذ حيز من الوقت.

عمرو البهي وفن الترمبلوي

عمرو البهي وفن الترمبلوي

عمرو البهي وفن الترمبلوي

عمرو البهي وفن الترمبلوي

موضوعات ذات صلة:

حوار| نورهين الحسين.. رسامة كُردية واجهت الحرب بالريشة والألوان

تعرف على مميزات وعيوب سيارة نيسان صني الشهيرة

اقرأ أيضا