الكهرباء: مجلس الوزراء وافق على تركيب العدادات الكودية للعقارات المخالفة

الاحد 05 ابريل 2020 | 07:05 مساءً
كتب : دينا سليمان

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، خلال مداخلة هاتفية مع الأعلامية عزة مصطفى بـ "برنامج صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد إن مجلس الوزراء وافق على تركيب العدادات الكودية للعقارات المخالفة منذ فترة.

وأضاف حمزة، "تم إلغاء نظام الممارسة واستبداله بتركيب العدادات الكودية لحين تقنين أوضاع المباني المخالفة".

وأكد " المتحدث الرسمي" أن العداد الكودي لايمثل اعتراف بالمباني المخالفة ويعد مجرد آلية يعكس قراءة العداد بدقة، مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان عن آلية إلكترونية قريبا لتلقي طلبات المخالفين.

في سياق آخر، أعلن الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأحد، عن قرارًا رقم 13 لسنة 2020، لتنظيم عمل المخابز والبدالين التموينين، في المناطق المكتشف فيها حالات إيجابية بفيروس "كورونا" استوجبت العزل بمعرفة الجهات الصحية المختصة.

وأوضح القرار، أن يتم التحقق من وجود أرصدة كافية من الدقيق في المخابز والأقماح بالمطاحن والصوامع والسلع بفروع شركات الجملة والبداليين التموينين وفروع جمعيتي، في هذه المناطق يكفي لمدة 7 أيام على الأقل.

وأضاف أنه في حال توقف المخابز بهذه المناطق، يتم إسناد حصص تلك المخابز لأقرب منطقة لإنتاج الخبز وإعادة نقله بالسيارات التابعة للوحدات المحلية التابع لها هذه المناطق أو سيارات التابعة لشركة المصريين للتوزيع والخدمات بالمناطق التابعة للشركات.

وأشار مصيلحي، إلى توزيع الخبز على المواطنين بأماكن إقامتهم، بالتنسيق مع الجهات المحلية والصحية والتضامن الاجتماعي.

وأكد وزير التموين، "في حال استمرار الوضع يتم توزيع السلع الغذائية أو المقررات التموينة على المواطنين بأماكن إقامتهم، وألزم مديري الإدرات التموينية ورؤساء المكاتب بتخصيص رقم هاتف "واتس آب" للتواصل مع المواطنين، وأصحاب الأنشطة لتقليل الاختلاط ومنع الازدحام".​

اقرأ ايضا..

التعليم تخصيص موقع الالكتروني لتسجيل أى شكاوى خاصة بإلإمتحان التجريبي

التموين تُصدر بيانًا هامًا بشأن السلع التموينية لشهر إبريل

اقرأ أيضا