بعد اختراق الهاكرز.. طريقة جديدة لحماية "واتساب"

الاحد 26 يناير 2020 | 06:50 مساءً
كتب : شروق مدحت

يعد تطبيق "واتساب" من أشهر التطبيقات التي تتعرض لهجمات القراصنة والهاكرز، نتيجة استغلال بعض الثغرات التكنولوجية، ولهذا يبحث المستخدمين عن أسهل الطرق التي تساعد على تأمين حساب "الواتساب" وحماية الخصوصية بشكل آمن

وشهد عام 2019، تعرض تطبيق الرسائل الأشهر في العالم،ل هجمات إلكترونية عن طريق ببرامج تجسس، كما شهد التطبيق وجود العديد من الملفات الخطيرة، التي يجري تبادلها في المحادثات، فضلاًعن حالات يجري فيها حظر المستخدم من الدخول لحسابه على واتساب.

ووفقاً لما جاء في موقع "فوربس"، توجد بعض الخطوات البسيطة، التي يمكن حماية حساب المستخدم على تطبيق "واتساب" من خلالها، حيث أنها لا تستغرق أكثر من دقيقة، والتي قدمها فريق من "واتساب"، إذ رمم نظامه الأمني لحماية خصوصية المستخدمين.

طريقة حماية "واتساب" من الهاكرز

يمكن الحماية من الاستيلاء على الحساب الخاص من قبل الهاكرز، وذلك من خلال قيام المستخدمين بإتخاذ إجراء تغيير بسيط في الإعدادات، وهو:

- التغيير البسيط في الإعدادات عن طريق تعيين المستخدم رقم تعريف شخصي، إذ سيمثل غطاء أمنيا إضافيا، ويتوجب على المستخدم إدخاله لاستخدام واتساب من جهاز جديد.

- ويمكن العثور على خاصية الرقم التعريفي في واتساب، ضمن إعدادات الحساب من داخل التطبيق، تحت عبارة "Two-Step Verification"، ولا يستغرق الأمر أقل من دقيقة لإعداده.

وعادة ما يلجأ الهاكرز للحصول على رسالة تحمل رقم التأكيد، ترسل إلى رقم هاتف جديد، كي يستولوا على حساب الواتساب من جهازهم، ولكن الإعداد الإضافي سيمنعهم من الاستيلاء على الحساب؛ لذلك حتى إذا انخدعت وقمت بإرسال الرمز إلى الهاكرز، فلن يكون لديهم رقم التعريف الشخصي الخاص بك.

اقرأ أيضا