بعد واقعة الطفلة جنة.. يونيسف مصر تطالب بالتصدي لحوادث انتهاكات الأطفال

الاحد 29 سبتمبر 2019 | 04:58 مساءً
كتب : هاديل شعيب

قال برونو مايس، ممثل يونيسف مصر، إن اليونيسف لن تقبل ممارسة العنف ضد الأطفال مثلما حدث مع الطفلة جنة، مطالبًا كافة كيانات ومؤسسات الدولة بالتصدي لمثل تلك الظواهر والحوادث الاجرامية للاطفال.

وأوضح "مايس"، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المنعقد الأن بالمجلس القومي للأمومة والطفولة، أن حملة "أولادنا " وستضمن عدة فيديوهات بصوت الفنانة منى ذكي، وحملة رقمية على وسائل التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى الحملة الميدانية بالشوارع والمدارس.

وأكد ممثل يونيسف مصر، أن ثقافة العنف ضد الأطفال تتأصل في نفوس الكثير من الأباء والمدرسين والرياضيين في مصر، مما يترتب عليه العديد من المشاكل والأزمات وعلى سبيل المثال وليس الحصر انعدام الثقة بالنفس والاكتئاب للأطفال.

وقد انطلق منذ قليل، مؤتمر المجلس القومي للأمومة والطفولة، للإعلان عن حملة "أولادنا"، والتي تاتي في نسختها الثالثة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، واليونيسف والاتحاد الأوروبي، لمناهضة العنف ضد الأطفال.

وحضر المؤتمر كلاً الدكتورة عزة العشماوي، الأمين العام للمجلس القومي للأمومة والطفولة،الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والعليم والتعليم ، ايفان سوركوش رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مصر، برونو مايس ، ممثل يونيسف مصر.

اقرأ أيضا