قرار هام من النيابة حول غرق المركبة "جولدن جيم" بالدقى

الجمعة 21 اغسطس 2020 | 03:27 مساءً
كتب : علي عرفات

طلبت النيابة العامة بشمال الجيزة تحريات الأجهزة الأمنية حول غرق المركبة النيلية "جولدن جيم" بمنطقة الدقى، للوقوف على ملابسات الواقعة، وطلبت أيضًا تقرير خبراء الأدلة الجنائية لمعرفة أسباب غرقها، وتشكيل لجنة فنية لفحص المركب، وتحديد أسباب الغرق، كما استدعت عدد من العاملين والمسئولين بالمركب لسماع أقوالهم حول الواقعة.

إقرأ أيضًا.. القصة الكاملة لغرق العوامة السياحية "جولدن جيم" بالدقي

وكانت قد شهدت منطقة كورنيش النيل بحي الدقي مساء أمس الخميس، غرق العوامة السياحية جولدن جيم، دون وقوع أي إصابات أو حالات غرق بين ركاب العوامة السياحية.

ومنذ اللحظة الأولى لغرق العوامة السياحية هرعت إلى موقع الحادث الأجهزة الأمنية بحي الدقي ومحافظة الجيزة للوقوف على ملابسات الحادث، وإنقاذ العاملين بالداخل.

وأكد اللواء أحمد عبدالفتاح رئيس حي الدقي، أنها ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها العوامة السياحية "جولدن جيم" للغرق، فقد تعرضت تلك العوامة للغرق من قبل 18 شهرا، ثم عادت إلى العمل مرة أخرى.

وأضاف رئيس حي الدقي في تصريحات صحفية، أن القائمين على العوامة السياحية لم ينفذوا إجراءات الصيانة وإصلاح الأعطال بعد حادث الغرق السابق بصورة دقيقة، وهو ما تسبب في تكرار حادث الغرق العوامة السياحية.

وأوضح أن الفترة الماضية شهدت محاولات إصلاح العوامة من خلال معالجة الأجزاء السفلية وتم بالفعل إصلاح جزء كبير منها، مع استمرار العمل بها واستقبالها للزوار.

وأشار إلى أن حادث الغرق الجديد الذي تعرضت له العوامة السياحية مساء اليوم، نتج بسبب دخول المياه إلى الدور الأول من العوامة التي يبلغ ارتفاعها 3 أدوار وهو ما تسبب في غرق العوامة بالكامل وسقوط الثلاثة أدوار في قاع النيل ولا يتبقي منها سوي بعض الأجزاء العلوية فقط.

إقرأ أيضًا..

طارق العريان يكشف حقيقة دخوله قصة حب جديدة (تفاصيل)

مقابل الفلوس.. التحرش بطفل على "فيس بوك" يُثير الجدل

اقرأ أيضا