وفيات فيروس كورونا في العالم تتخطى عتبة الـ 200 ألف

السبت 25 ابريل 2020 | 06:15 مساءً
كتب : علي عرفات

لايزال عدد الإصابات والوفيات بفعل فيروس كورونا المستجد يتصاعد عالمياً، لاسيما في القارة الأوروبية التي أصبحت بؤرة لتفشي الفيروس.

وتبقى إيطاليا وإسبانيا والولايات المتحدة في مقدمة الدول المتأثرة بالوباء، وتجاوز عدد الوفيات بكوفيد-19 حول العالم الـ 200 ألف، معظمهم في أوروبا، منذ ظهر الوباء في الصين في ديسمبر.

دراسة صادمة بشأن حصيلة ضحايا وباء كورونا في إيطاليا

ذكرت تقارير إعلامية وصحفية، أن العالم الإيطالي، جيانلوكا رينالدي، وزميله ماتيو باراديسي قاما بإجراء دراسة للبيانات المتعلقة بالوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في مدينة لومباردي.

ووفقا لما تم نشره على موقع " medRxiv"، فإن الدراسة توصلت إلى أنه بدلا من استخدام الإحصاءات الرسمية، حلل الخبراء بيانات الاختبار الخاصة بفيروس "كورونا"، وشملت الدراسة حوالي 50 ألف نسمة.

وأيضا قاما العلماء بدراسة معدلات الوفيات على مدى آخر 40 يوما منذ 21 فبراير، عندما تم إغلاق الحدود وفرض الحجر الصحي. وتم مقارنة البيانات بمؤشرات مماثلة للسنوات الخمس السابقة.

ووفقا لنتائج الدراسة، بلغ معدل الوفيات 1.29%، أما عند الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 سنة، كانت النسبة 4.25%.

وبينت الدراسة إلى أن الإحصاءات التي حصل عليها العلماء أقل من الإحصاءات الرسمية للبلاد، ومع ذلك أكد القائمون على الدراسة أن الفيروس لا يزال يمثل تهديدا كبيرا، حيث أن الوفيات بسببه أعلى بكثير من تلك الناجمة عن الإنفلونزا.

ووفقًا لأحدث البيانات، فإن عدد ضحايا الفيروس التاجي في إيطاليا وصل إلى 25969 شخصًا، وبلغ إجمالي عدد الإصابات بما في ذلك أولئك الذي ماتوا والذي تماثلوا للشفاء 192994 شخصا.

إقرأ أيضا..

"أهله بيلمسوني في مكان حساس".. أبشع قضايا الطلاق في الجيزة

صرخة وجع.. زوجة تقاضي زوجها: حرمني من طفلتي وتعدي علي بالضرب

السبب مفاجأة.. محام يتطوع للدفاع عن سما المصري

اقرأ أيضا