"طريقة فتح الإنترنت من الثلاجة".. التكنولوجيا تسيطر على العالم

الجمعة 16 اغسطس 2019 | 01:51 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

محتوايات الموضوع

1-التكنولوجيا الحديثة

2-الشركات

3-فتح "تويتر" من الثلاجة

4-الأجهزة الكهربائية

5-اتصال الأجهزة بالإنترنت

6-كيفية الاتصال بالإنترنت

ونتناول كل عنصر من تلك العناصر بشرح مبسط في الآتي:

1-التكنولوجيا الحديثة

مع التقدم العلمي الهائل الذي وصلنا إليه في يومنا هذا ومع الدوران السريع لعجلة التكنولوجيا والمستوى المتطور من الاتصالات، أصبحت ربة المنزل بحاجة إلى حلول ذكية مبتكرة وسهلة الاستعمال لمساعدتها على إدارة وقتها في الأعمال المنزلية خلال اليوم بطريقة أكثر كفاءة، أو بالاكثر تعبيرًا ممارستها لباقي أعمالها المتصلة بالإنترنت، فأصبح اليوم الأجهزة المنزلية مزودة بواي فاي تسهيلًا على عملائها الحياة اليومية.

2-الشركات

ومن هنا العديد من الشركات التي أدركت ضرورة إطلاق تطبيقات الـ"SmartThinq" للعمل على مواكبة العصر بطريقة أفضل، ويتربع على رأس هذه الشركات "LG" و"Samsung " وبإطلاقهم هذا التطبيق الذكي الذي يحمل واي فاي به استطاع العديد من المستخدمين مباشرة أعمالهم المتصلة بالأنترنت من خلال فتحه من خلال الأجهزة الكهربائية وعلى رأسهم "الثلاجات".

3-فتح "تويتر" من الثلاجة

بالفعل قامت فتاة أمريكية بفتح موقع التغريدات الشهير "تويتر" من خلال نظام "الواي فاي" الذي تدعمه الثلاجة، وذلك بعد حرمانها من فتح الإنترنت من خلال أجهزة المنزل خوفًا من والدتها التي امرتها بان تنتبه لدروسها وتترك الإنترنت.

ثلاجة

4-الأجهزة الكهربائية

عرضت شركة سامسونغ الثلاجة العائلية خلال معرض إلكترونيات المستهلكين الشهر الماضي في لاس فيغاس. وهذه الثلاجة الجديدة مزودة بشاشة من نوع LCD فائقة الدقة، بقياس 21.5 بوصة، مثبتة خارج بابها الأيمن العلوي، وهي تعمل كذلك كمركز اتصالات. وتتيح الشاشة للمستخدمين بنشر، وتبادل، وتحديث التقويمات، وإدخال صور رقمية وتبادل الصور وترك الملاحظات. ويدعم «ثلاجة المركز العائلي» خاصية الواي فاي.

5-اتصال الأجهزة بالإنترنت

تحتوي ثلاجة المركز العائلي على مكبر صوت مدمج لتشغيل المواد الموسيقية، ويمكنه الاتصال لاسلكيا بمكبرات صوت عن طريق البلوتوث.

ويستطيع المستخدمون مشاهدة برامج التلفزيون على الشاشة، عن طريق ضبطها لتعمل مقترنة بجهاز تلفزيون سامسونغ الذكي. وتقوم 3 كاميرات داخلية بالتقاط الصور في كل مرة يتم عندها غلق أبواب الثلاجة - لتحديد مخزونها من المحتويات - ثم ترسلها إلى الهاتف الذكي للمستخدم. وبمقدور المستخدمين تفقد محتويات الثلاجة عن طريق تطبيق «المنزل الذكي» من سامسونغ. كما تدعم الثلاجة تطبيق «البقالة بالماستركارد»، الذي طورته سامسونغ، لدعم التسوق عبر الإنترنت.

وستتوفر ثلاجة المركز العائلي من سامسونغ متوفر في الولايات المتحدة في مايو، بإصدارين مختلفي الحجم، ومعززين بالفولاذ المقاوم للصدأ والفولاذ الأسود المقاوم للصدأ. ويمكن أن يصل سعرها إلى نحو 5 آلاف دولار أميركي. ويدعم تطبيق «البقالة بالماستركارد» أحدث الإصدارات من نظامي آندرويد وآي أو إس على حد سواء. ويتيح التطبيق للمستخدمين طلب مواد البقالة من متجرين معينين.

ثلاجة

6-كيفية الاتصال بالإنترنت

وقد أدى العدد المتزايد من أجهزة الاستخدام المنزلي المتصلة بـ«إنترنت الأشياء»، إلى زيادة المخاوف من وقوع هجمات قرصنة.

ومع هذا، فالتهديد «ليس أسوأ بكثير من قيام شخص بسرقة معلومات الشريحة الممغنطة من بطاقات الائتمان، ومن ثم فالأمر ليس بهذا السوء بالنسبة إلى الأمن فيما يتعلق ببطاقة الائتمان».

اقرأ أيضا