ديلي إكسبريس: خريطة توضح أماكن تصنيع الصواريخ الإيرانية

الاربعاء 31 يوليو 2019 | 06:45 مساءً
كتب : أحمد نادي

ذكرت صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية، أن إيران تمتلك حاليا 6 مصانع لإنتاج الصواريخ، تعمل جميعها حاليا، وذلك وفقا لبيانات مبادرة "التهديد النووي" الأمريكية.

وأكدت الصحيفة، أنه يوجد مصنعان، أحدهما في الجنوب في سيرجان والآخر في شيراز، على بعد بضع مئات من الكيلومترات من ساحل الخليج.

وتابعت الصحيفة، أن مصنع الإنتاج الرئيسي يقع في أصفهان، حيث يتم تصنيع الطائرات أيضا، بينما يوجد مركز الأبحاث في همدان بشمال غرب إيران بالقرب من حدود العراق.

وأوضحت أن مركز القلق الرئيسي لدى العالم الغربي، يقع في العاصمة الإيرانية نفسها، في طهران حيث يوجد مركزين لإنتاج الصواريخ، كما أنها تستضيف 6 منشآت إنتاج صناعية إلى جانب 3 مراكز للتدريب للصناعات الفضائية والدفاعية.

أماكن تصنيع الصورايخ في إيران

ويبلغ مدى صاروخ "شهاب 3"، الذي يبدو أنه قذيفة طهران المفضلة مسافة 2000 كيلومتر.

وأشارت "ديلي إكسبريس" إلى أن هذه الصواريخ يمكنها أن تصل إلى أهداف مثل رومانيا وإسرائيل، وقد أكد المسئولون الإيرانيون أنه يمكن تمديد مدى الصواريخ لمسافات أكبر بسهولة.

أماكن تصنيع الصورايخ في إيران

وكانت طهران قد زعمت، أنه تم إطلاق صاروخ "شهاب 3" يوم الجمعة الماضي، لكن قوة المقذوفات الباليستية دفعت الولايات المتحدة وبريطانيا إلى الشعور بالذعر.

كما سلط إطلاق الصاروخ الضوء على قدرة إيران العسكرية، سواء كانت صواريخ نووية أو باليستية، وذلك في مواجهة التوترات العالمية المتزايدة.

اقرأ أيضا