إطلاق نار على دبلوماسي بيلاروسي في أنقرة.. والخارجية التركية تكشف عن حالته الصحية

الخميس 25 يوليو 2019 | 04:04 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

أصيب دبلوماسي بيلاروسي بجروح خطيرة في إطلاق نار في أنقرة مساء أمس الأربعاء، وفق ما ذكرت وكالة دمير اوران (دها) الإخبارية الخاصة.

وقالت الوكالة، إنّ الدبلوماسي الكسندر بوجانشيف يعمل في سفارة بلاده في أنقرة، وأصيب بعيارين ناريين أطلقهما عليه أحد جيرانه قبل أن يقدم على الانتحار بالسلاح نفسه.

وأوضح حاكم محافظة أنقرة واصب شاهين لوسائل الإعلام المحلية أنّ مطلق النار عسكري متقاعد، مشيرًا إلى فتح تحقيق بالخصوص.

ومن جانبه أكد وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، أن الحالة الصحية لمستشار سفارة بيلاروس في تركيا، ألكسندر بوجاتشيف، الذي تعرض لعملية إطلاق نار في أنقرة، مرضية، مشيرا إلى أنه قد ينقل اليوم الخميس من العناية المركزة إلى جناح عام.

وقال تشاووش أوغلو للصحفيين في أنقرة عقب زيارة بوجاتشيف، بالمستشفى: "مساء أمس، أطلق متقاعد من خمس إلى ست أعيرة نارية على مستشار سفارة بيلاروس في تركيا، ثم انتحر. عقب ذلك تم نقل الدبلوماسي إلى المستشفى وأجريت له عملية جراحية ناجحة للغاية".

وأضاف الوزير: "الآن، هو في العناية المركزة، ولكن حالته الصحية مرضية. بالطبع بعد أي عملية جراحية إمكانية المخاطر دائما موجودة".

وتابع: "وفقا للبيانات التي تلقيناها من الأطباء، اليوم يمكن نقله من غرفة العناية المركزة إلى جناح عام، نأمل أن يتعافى".

وأشار وزير الخارجية التركي إلى أن: "التحقيق مستمر، والمعلومات الأولية تشير إلى أن الجريمة ارتكبت عقب مشاجرة وليس لها أي دافع سياسي، وزارة الداخلية ستدل لاحقا بتعليقاتها. الشيء المهم الآن هو أن حالة الدبلوماسي جيدة".

ووفقا له، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يتابع التطورات.

وكانت الخارجية البيلاروسية قد أكدت إصابة أحد موظفي سفارتها في أنقرة بجروح خطيرة إثر تعرضه لهجوم مسلح. وحسب تقارير الإعلام التركي، فإن المهاجم أطلق النار على الدبلوماسي، ثم انتحر، وكان مضطربا نفسيا.

اقرأ أيضا