أنباء حظر "ببجي" بالسعودية تثير غضب رواد تويتر

الثلاثاء 09 يوليو 2019 | 09:11 مساءً
كتب : إسلام السايس

حققت لعبة "ببجي" انتشارا كبيرا خلال الشهور القليلة الماضية، وأصبحت اللعبة الأولى المتداولة عالميا وأثارت ضجة في أوساط التكنولوجيا، حيث بلغ عدد مستخدميها النشطين يوميا أكثر من 30 مليون مستخدم، هذا بالإضافة إلى أكثر من 100 مليون مستخدم من مستخدمي أندرويد، وما يقرب من 1 مليون مستخدم نشط من خلال أجهزة الكمبيوتر، وذلك جعلها محل أنظار الأغنياء لتحويلها إلى معارك على أرض الواقع.

ورغم هذا الانتشار، إلا أنها أصبحت خطر لبعض الحكومات، وتسببت في أزمات وعزلة واتجاه البعض إلى استخدام العنف المفرط، فأصبحت تحارب من قبل بعض الحكومات ودعوات بحظرها كما الحال في العراق ومنها إلى الأردن وأخيراً المملكة العربية السعودية.

وفي هذا الإطار تداول رواد موقع "تويتر" في السعودية هاشتاج "حظر ببجي في السعودية"، وذلك بعد تداول أخبار غير مؤكدة عن أن الحكومة تعتزم حظر اللعبة لما تسببت فيه من أضرار مجتمعية ونفسية للمواطنين .

واعترض عدد كبير من رواد الموقع على هذا القرار من خلال ذلك الهاشتاج، حيث تضمنت التعليقات اعتراض كبير من الجمهور على وقف بابجي وحزن شديد ومطالبات بعدم اتخاذ ذلك القرار .

يذكر أن الأطباء النفسيين حذروا من أضرار تلك اللعبة وأكدوا أنها تعمل على ترسيخ العنف لدى الشباب، كما أنها تسرق الوقت وتصيب البعض بالعزلة وعدم القدرة على التواصل مع البشر في الواقع .

اقرأ أيضا