Google Maps يضيف ميزة جديدة.. تعرف عليها

السبت 29 يونية 2019 | 12:33 مساءً
كتب : هند صفوت

يرفض البعض استخدام خاصية جوجل للخرائط المعروفة باسم Google Maps، نظرًا لخوفهم من تتبع وتسجيل الأماكن التي يزورها، لذا أطلقت جوجل خاصية جديدة، تسمح للمستخدمين محو أثرهم بشكل كامل وآمن، عقب انتهائهم من استخدام تطبيق "Google Maps".

ووفقا لما نشرته أحد الصحف الأجنبية، فإن الخاصية الجديدة تعمل على حذف تاريخ الأماكن التي زارها المستخدمون بشكل تلقائي بعد فترة محددة.

الجدير بالذكر، فإن موقع جوجل للخرائط يقوم بتسجيل كافة مواقع الويب، التي يزورها المستخدمون، عن طريق تطبيق جوجل بواسطة أجهزتهم سواء الأندرويد وios.

وكان المستخدمون دائما يقومون بإيقاف تتبع جوجل للخرائط بشكل مؤقت، عن طريق إيقاف التتبع في صفحة الإعدادات، ومن ثم يستطيعوا مسح المعلومات المحفوظة عن طريق حذف صفحة النشاط، ولكن للأسف هذه الطريقة لم تكن ناجحة بشكل كاف، وذلك لكونها في بعض الأحيان، تؤدي إلى توقف معلومات المكان المراد الذهاب إليه، وبالتالي فإن عدم القدرة على الوصول إلى خدمات قد تحتاج خاصية المكان.

لذا أطلقتها الشركة في مايو الماضي، الخاصية الجديدة تتيح القدرة على حذف المعلومات المحفوظة تلقائيا بعد فترة زمنية تتراوح بين 3 إلى 18 شهرا، كما أن هذه الخاصية متاحة على أجهزة المكتب والتطبيقات، ولكن أعلنت جوجل عن توسعها في استخدامها لجميع سجلات جوجل.

اقرأ أيضا