المبعوث الأممي ورئيس مجلس النواب يبحثان أوضاع ليبيا السياسية

الاثنين 24 يونية 2019 | 11:00 مساءً
كتب : أحمد نادي

بحث رئيس مجلس النواب الليبي المنتخب، عقيلة صالح، مع مبعوث الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة آخر المستجدات السياسية في ليبيا.

وذكر المستشار الإعلامي لرئاسة مجلس النواب فتحي عبدالكريم المريمي، وفقا لما نشرته بوابة إفريقيا الإخبارية، أنه جرى خلال اللقاء مناقشة آخر المستجدات السياسية في ليبيا وعدة موضوعات وقضايا تتعلق بحل الأزمات وذلك من خلال العملية السياسية والحوار الذي يهدف إلى استقرار الأوضاع في البلاد.

والتقى سلامة مع أعضاء مجلس النواب، زايد هديه ومحمد اجديد وبدر النحيب وعبدالهادي الصغير، في مقر الأمم المتحدة في بنغازي.

وذكرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في تغريدة لها بموقع "تويتر" أن سلامة ناقش مع النواب آخر التطورات في ليبيا ، كما أطلع أعضاء المجلس على جهوده لإيجاد توافق في المجتمع الدولي حول الأزمة الليبية.

كان سلامة اجتمع مع المشير خليفة حفتر قائد ما يسمي بالجيش الوطني الليبي أول أمس السبت، في قاعدة الرجمة شرقي البلاد، حيث ناقشا سُبل الإسراع في الانتقال إلى مرحلة الوصول إلى حل سياسي.

يشار إلى أن المشير حفتر شن في الرابع من شهر إبريل الماضي عملية "طوفان الكرامة" لتطهير طرابلس ،مقر حكومة الوفاق الوطني المدعومة دوليا،مما سماها "الجماعات الإرهابية" الأمر الذي دفع حكومة الوفاق إلى حشد قوات للتصدي له.

وأسفرت الاشتباكات عند أطراف طرابلس في أحدث إحصائية لمنظمة الصحة العالمية عن سقوط 607 قتلى، بينهم 40 مدنيا، و3261 جريحا، بينهم 117 مدنيا، ونزوح ما يقارب 82 آلف شخص.

اقرأ أيضا