التحالف العربي: ميليشيا الحوثي ترتكب جرائم حرب

الاثنين 24 يونية 2019 | 04:21 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

قال المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي إن ميليشات الحوثي الإرهابية مستمرة في ممارساتها اللا أخلاقية باستهداف المدنيين والأعيان المدنية المحمية بموجب القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، حيث ترتقي جرائمها إلى جرائم حرب وبحسب نصوص القانون الدولي الإنساني.

وأضاف وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية أن هذا الأمر جاء ذلك عقب إعلانها عبر وسائل إعلامها مسؤوليتها الكاملة عن هذا العمل الإرهابي باستخدام طائرة بدون طيار من نوع (أبابيل/ قاصف)، ما يمثل اعترافا صريحا ومسؤولية كاملة باستهداف الأعيان المدنية والمدنيين والتي تعنى بحماية خاصة بموجب القانون الدولي الإنساني، وهو ما قد يرقي إلى جريمة حرب باستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة.

وأكد العقيد المالكي أن استمرار مثل هذه الأعمال الإرهابية وبقدرات نوعية متقدمة، يثبت تورط النظام الإيراني بدعم المليشيا الحوثية الإرهابية واستمرار انتهاك قرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

واختتم العقيد المالكي تصريحه بالتأكيد على أن قيادة القوات المشتركة للتحالف وأمام هذه الأعمال الإرهابية والتجاوزات غير الأخلاقية من المليشيا الحوثية الإرهابية، مستمرة بتنفيذ الإجراءات الصارمة لردع هذه المليشيا، وبما يكفل حماية الأعيان المدنية والمدنيين، وسيتم محاسبة العناصر الإرهابية المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ لهذا الهجوم الإرهابي وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وكان المتحدث باسم التحالف العربي أعلن مقتل شخص وإصابة 21 أخرين في الهجوم الحوثي الذي استهدف موقف سيارات في مطار أبها السعودي.

اقرأ أيضا