قصة شعر ويخت اكليبس.. أغرب أشياء فعلها أغنياء العالم

الاحد 12 مايو 2019 | 11:01 مساءً
كتب : إسلام السايس

"اللى معاه قرش محيره يجيب حمام ويطيره" من أشهر الأمثال المصرية المشهورة، طبقه عدد من الأغنياء حول العالم، من خلال شراء أشياء غريبة ومرتفعة الثمن، فى هذا التقرير تعرف على اغرب الأشياء التى أشتراها أغنياء العالم.

الاسم الذي يرى من الفضاء

جذب الأمير حمد بن عبدان أحد أغنياء دولة الامارات، انظار الكثير عندما قرر يخصص جزء من أمواله لشراء جزيرة كاملة، وقرر أن يترك بصمة خالدة على أرضية الجزيرة التي يمتلكها من خلال حفر اسمه على الجزيرة، ويصل طول كل حرف إلى واحد كيلومتر، لذلك يمكن رؤيته من القمر وتم حفر الاسم بالأنجليزية، وهو الإسم الوحيد على سطح الأرض الذي يمكن رؤيته من الفضاء.

يخت اكليبس

يخت اكليبس يمتلكه الملياردير الروسي "رومان ابراموفيتش" صاحب نادى تشيلسى ، وتكلفة اليخت أكثر من 1.2 مليار دولار، يعتبر من اليخوت الفاخرة التي شيدت من قبل شركة "بلوم فوس" الألمانيه.

ويضم اليخت 24 كابينة للضيوف وحمامين سباحة وملهى ليلى وسينما وغرفة اجتماعات وغرفة ألعاب أطفال وصالون حلاقة، وصالة جيم، يمتلك مهبطى طائرات هليكوبتر على سطح اليخت، كما يضم 3 لانشات إنقاذ وغواصة صغيرة يمكنها الغوص لعمق يصل إلى 50 مترا، ولدى اليخت نظام دفاع جوى، وغواصة تخرج من احد فتحات الليخت فى حالة الطوارئ.

منزل بـ 2 مليون دولار

قرر الهندى "موكيش أمباني" الذى يعتبر رابع أغنياء العالم والذي تبلغ ثروته 29 مليار دولار، ببناء ناطحة سحاب عملاقة بطول 27 طابقا للإستخدام الشخصي فقط، ناطحة السحاب تلك تحتوي على مساحة داخلية بحجم أربع ملايين قدم مربع، وترتفع 550 قدم فوق أحياء بومباي الفقيرة ويعمل داخل ناطحة السحاب أكثر من 600 عامل.

ورق التواليت الذهبى

أنتجت شركة Toilet Paper Man الاسترالية لفة ورق تواليت مكونة من 3 طبقات مصنوعة من الذهب ومزينة برقائق من الذهب عيار 22 قيراطاً، حيث يبلغ سعرها 1.6مليون دولار أميركي، وأكدت الشركة أن ورق التواليت قابل للاستخدام وآمن بنسبة 100 % .

أغلى قصة شعر

يمتلك السلطان بروناي حسن البلقية أغلى قصة شعر في العالم فقد حصل الحلاق اللندني الذي قام بحلاقة وتزيين شعر السلطان على 15000 جنيه، وأمر السلطان بتامين مكان خاص بالحلاقة للتأكيد على سلامته وعدم إصابته بأي مرض معدي مثل انفلونزا الخنازير ومشابه وليست المرة الأولى التي يدلل السلطان فيها نفسه فهو مالك سيارة نجمة الهند ذات الغطاء المطلي بالذهب والتي يبلغ سعرها 14 مليون أمريكي والتي كانت قد صنعت خصيصا لأحد أمراء الهند المهاراتشا.

اقرأ أيضا