كيف يمكنك قراءة الرسائل المحذوفة على "واتس آب"

الاثنين 22 ابريل 2019 | 10:10 مساءً
كتب : شروق مدحت

يتضمن تطبيق المراسلة الشهير "واتس آب" على ميزة حذف الرسائل، حتى بعد إرسالها إلى أي شخص، إما بهدف منع الشخص من رؤيتها أو حتى لا يحفظها شخص ما، باستخدام لقطات الشاشة "سكرين شوت" ويستخدمها ضده بعد ذلك، ولكن فى العديد من الأحيان يرسل لنا شخص ما رسالة ومن ثم يقوم بحذفها بسرعة قبل أن نتمكن من قراءتها، نشعر بالفضول تجاة تلك الرسالة، ولذلك نقدم طريقة إستعادة تلك الرسائل من تطبيقً يسمى"WhatsRemoved "واتساب ريموفد" وهو تطبيق مجاني متاح في متجر بلاى.

وتتمثل طريقة استخدام هذا التطبيق فى:

- أولاً قم بتثبيت WhatsRemoved من متجر بلاي ثم افتح التطبيق بعد التثبيت.

- ثانيًا اختر الطريقة المطلوبة لاسترداد الرسائل وإعطاء الأذونات اللازمة للتطبيق، وتشمل تلك الأذونات القدرة على الوصول إلى المعرض وغيرها من موارد الهاتف.

- ثالثا تعتبر هذه الخطوة هي الأصعب؛ حيث يحتاج WhatsRemoved إلى وصول محدد للغاية إلى الإشعارات من أجل كشف الرسائل التي حُذفت بواسطة المرسل، تابع عن طريق تحديد الخيارات كما هو موضح في الصور أدناه، يحتاج هذا التطبيق إلى الوصول إلى خدمة إخطار المستمع Notification Listener Service، لذا فمن اللازم تفعيل هذه الخدمة.

- رابعًا، بمجرد إعطاء جميع الأذونات، كل ما عليك فعله هو الجلوس والاسترخاء، والآن عندما تتلقى رسالة جديدة ويقرر المرسل حذفها، فستتلقى إشعارًا بهذه الرسالة المحذوفة بفضل تطبيق WhatsRemoved.

- خامسًا، إذا كنت لا تزال لا تستطيع رؤية تلك الرسائل المحذوفة، فحاول حذف التطبيق وإعادة التثبيت باتباع الخيارات الموضحة بالأعلى مرة ثانية.

اقرأ أيضا