للمقبلات على الزواج.. تعرفي على أساسيات الديكور والتصميم الناجح في منزلك

الاحد 07 ابريل 2019 | 11:39 مساءً
كتب : شروق مدحت

قال المهندس أمجد شمعة، إستشارى العمارة والديكور والتصميم، إن الفتيات المقبلات على الزواج عليهن مراعاة بعض الأمور فى تأسيس منزل الزوجية الحديث، بحيث يتم الإعتماد على الحداثة والراحة مع التصميم الكلاسيكي، الذي بدوره يعمل على تكوين حالة من الإبداع اللا متناهى فى الديكور.

وأوضح أمجد شمعة، فى تصريحات صحفية، بأنه يجب أن يتم الإعتماد في المنزل على قواعد الراحة العصرية، مع البقاء على الكلاسيكية في استخدام الوسائل الجمالية في التصميم، لتأخذ الصبغة الحديثة، حيث لا بد من اعتماد العنصرين الكلاسيكي والحديث لدى اقتناء المفروشات.

وأكد أن اختيار ديكور موحد لكل جزء من أجزاء المنزل يساعد على تحقيق معادلة التوافق بين مكونات الديكور في هذا الجزء، على صعيد الألوان والنموذج والنوعية، وأيضًا من أساسيات الديكور الناجح والمتميز حل جميع مشاكل توزيع الأثاث داخل المنزل، وفق الاحتياجات التي تلبي في النهاية طموح أصحاب المنزل في توفير الراحة والهدوء النفسي، واضعين في الاعتبار الشكل والطراز، وفي جميع الأحوال فإن التصميم الجيد هو الذي يوجد التوافق بين هذين العنصرين المتناقضين.

وأشار إلى أن الألوان هى الوسيلة الوحيدة لإحياء المكان وبعث النشاط فيه، إذ أن لكل لون شخصيته ومقدرته على إيجاد ردود أفعال نفسية وشعورية خاصة، لذا لا بد من استعمال الألوان الغنية والعميقة التأثير والمريحة لأفراد الأسرة.

اقرأ أيضا