"خليه يسمعك".. 4 طرق تجعل زوجك يستمع إليك

الاحد 24 مارس 2019 | 02:48 مساءً
كتب : هند صفوت

تشتكي الكثير من الزوجات في الأونة الأخيرة، من رفض أزواجهن التحدث أو الاستماع لهن، حيث أن هذا الرفض يثير ضيق وغضب تلك النساء، كما يدفعهن إلى خلق فجوة كبيرة بينهم، وقد تتسع هذه الفجوة إلى أن تصل إلى مرحلة الانفصال، لذا نقدم لك في السطور القادمة، بعض النصائح والطرق التي تجعل زوجك يستمع إليك.

-اختار الوقت المناسب

يتعين عليك أن تخبري زوجك مسبقا، أنك ترغبين بالتحدث معه، فمثلا في الصباح الباكر قبل ذهابه إلى عمله أخبريه بأنك سوف تتحدثين معه في أمر ما، ولكن عقب عودته من عمله، وبهذه الطريقة ستثيرين فضوله من جهة، وتجعيله مستعد للاستماع والحديث معك من جهة أخرى.

-حددي رغباتك

يحب الرجل أن تتحدثي بكل وضوح، وبدون أي المقدمات، لذا ـخبريه بكل ما ترغبين به بكل صراحة، سواء كنت ترغبين أن يساعدك في حل مشكلة، أو أنك بحاجة إلى يجلس ويستمع إليك لبعض الوقت.

-لا تتحدثي معه فترة طويلة

يكره الرجال الجلوس لفترة طويلة، لذا فهم يتجنبون الحديث مع النساء، لأنهم يعلمون جيدا أن النساء يسترسلون في أحاديثهن، لذا أخبري زوجك بأن الحديث لن يأخذ من وقته الكثير من الوقت.

-تجنبي الصوت العالي

إذا كنت ترغبين بأن يستمع إليك زوجك، كوني حذرة من نبرة صوتك، فيجب أن تكون نبرة صوتك منخفضة ولا تحمل أي نوع من العصبية أو الضيق، حتي تشجعي زوجك لكي يستمع إليك، بالإضافة إلى ذلك، تجنبي وجود أي عنصرمن عناصر التشتيت مثل التليفون أو الأطفال أثناء حديثكم.

اقرأ أيضا