فرج عامر: مشاركة مصر بقمة مجموعة الـ20 فرصة لتطوير العلاقات بين الدول

الخميس 14 مارس 2019 | 10:51 صباحاً
كتب : سارة محمود

قال النائب فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي بقمة مجموعة الـ20، والتي تتولى اليابان رئاستها حاليًا، يفتح العديد من العلاقات والتعاون بين مصر وهذه الدول في مجالات التنمية الاقتصادية والصناعية.

وأشار "عامر"، خلال البيان الصادر له، إلى أن دعوة مصر إلى هذه القمة، يستند بشكل مباشر لمكانتها في أفريقيا ورئاستها للاتحاد الأفريقي ولعرض تجربة مصر التنموية الواعدة للإصلاح الاقتصادي الشامل ورؤيتها لسبل تعزيز الجهود الدولية لدفع مساعي التنمية في القارة الأفريقي.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد تلقى دعوة من شينزو آبي رئيس وزراء اليابان؛ للمشاركة في القمة الاقتصادية العالمية المقبلة لمجموعة العشرين G20، التي تتولى اليابان رئاستها حاليًا والمنتظر عقدها بمدينة أوساكا اليابانية خلال العام الجاري.

وأشار السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إلى أن السفير الياباني بالقاهرة نقل -ممثلًا عن حكومة بلاده- دعوة رئيس وزراء اليابان.

وأوضح المتحدث، أن هذه الدعوة جاءت استنادًا لمكانة مصر في أفريقيا، ورئاستها للاتحاد الأفريقي، ولعرض تجربة مصر التنموية الواعدة للإصلاح الاقتصادي الشامل، ورؤيتها لسبل تعزيز الجهود الدولية لدفع مساعي التنمية في القارة الأفريقية.

اقرأ أيضا