زودي منه وميهمكيش.. 5 فوائد للفول السوداني على صحة طفلك

الاحد 03 مارس 2019 | 12:07 مساءً
كتب : ياسمين الشرقاوى

يعد الفول السوداني أحد أشهر أنواع البقوليات، وهو من الأنواع رخيصة الثمن، ودائما ما يتم إضافة الملح عليه ويتم تحميصه قبل تناوله، لذا نستعرض لكٍ فوائده على أطفالك.

تعزيز النمو

يحتاج الأطفال الصغار إلى نظام غذائي صحي ومتوزان لذا فإن الفول السوداني مصدر طبيعي رائع للبروتين والأحماض الأمينية التي تعد مغذيات أساسية لعمليات النمو العضلي والعظمي.

غذاء متوازن

يعد الفول السوداني مصدر للبروتينات النباتية، الدهون الصحية الغير مشبعة، الفيتامينات مثل بـ6 وبـ12، بالإضافة إلى المعادن كالحديد، الكالسيوم، النحاس ناهيك عن الكربوهيدرات والسعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم بشكل يومي.

مصدر للطاقة

إذا شعر طفلك بالتعب فلا تترددي في تزويده بالفول السوداني لأنه غني بالكربوهيدرات التي يحولها الجسم إلى طاقة حيوية ضرورية للقيام بالأنشطة اليومية في أحسن حال.

يعزز المناعة

تفيد الفيتامينات الموجودة في الفول السوداني في رفع مناعة الجسم وتعزيز قدرته على مقاومة الأمراض التي تعترضه خلال فترة النمو.

منشط للذاكرة

يحتوي الفول السوداني على عنصر النياسين، الذي يفيد في تحسين وظائف المخ وتنشيط الذاكرة، كما يتضمن مادة ريسفيراترول التي تعزز من تدفق الدم إلى الدماغ بنسبة 30%.

جدير بالذكر أن الفول السوداني له منافع صحية متعددة إلا أن تناوله بكميات كبيرة تجعل بعض الأطفال عرضة للحساسية التي تظهر في أعراض مختلفة مثل التورم، صعوبة في التنفس، الطفح الجلدي الأحمر، حكة حول منطقة.

اقرأ أيضا