مدير معهد ناصر: نتائج الجراحات التي تجرى بمصر تتطابق مع الخارج

السبت 14 يوليو 2018 | 11:48 صباحاً
كتب : محمد ثروت-نورهان نبيل

أقيم اليوم المؤتمر الطبي للخبير البلجيكي جبريان الخوري الاختصاصي في جراحه القلب والأوعية الدموية بمعهد ناصر، بحضور نخبه من الأطباء الشباب والدكتور أحمد محيي، مساعد وزير الصحه للطب العلاجي، والدكتور هاني راشد، مدير معهد ناصر، والدكتور حسين جميل رئيس الجمعية المصرية لجراحة القلب، والدكتور محمد عزمي مدير الأمانة العامة بوزارة الصحة، وذلك بهدف تطوير مستوى الأطباء الشباب، وكذلك الخدمة الطبية المقدمة للمواطن المصري كبديل له عن العلاج بالخارج. 

وقدم الكلمة الافتتاحية الدكتور حسن جميل، رئيس الجمعية المصرية لجراحة القلب، والذي أشار إلى أن السبب الرئيسي لوجود أزمه قوائم الانتظار هو نقص المستهلكات الطبية والموارد المادية، مشيدًا بدور المعهد للقضاء على تلك الأزمه في ظل توجيهات رئيس الجمهورية ووزيرة الصحة، كما ذكر أن مصر لديها أطباء على مستوى عالي من الكفاءه.

وتقدم هاني راشد، مدير المعهد بكلمة أوضح فيها أن نتائج الجراحات التي تجري داخل مصر تكاد تتطابق مع الجراحات التي تجري بالخارج، مشيرًا إلى أن عدد العمليات التي تجري يوميا بالمعهد تبلغ عشر عمليات، وبلغ عدد العمليات التي أجريت في آخر ستة أشهر ٩٠٠ عملية، وأضاف أن الخبير سيجري ٦ عمليات خلال فترة تواجده في المعهد.

وتقدم الدكتور أحمد محيي، مساعد وزير الصحة بالاعتذار بالنيابة عن الدكتورة هالة زايد لعدم حضورها المؤتمر، وأكد على الدور الذي تقدمه الوزارة لرفع كفاءة المستوى الطبي.

كما عرض البروفيسير جبريان الخوري عملية في بث مباشر أثناء المؤتمر، والجدير بالذكر أن فعاليات المؤتمر تقام على مدار يومين علي ان تنتهي غدا الموافق ١٥ يوليو ٢٠١٨.

 

اقرأ أيضا