التعليم تعلن عن الموعد النهائي لتوزيع التابلت بالمدارس

الاثنين 12 نوفمبر 2018 | 02:49 مساءً
كتب : سارة محمود

توجّه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالشكر لنواب البرلمان، لموافقتهم على تعديلات مشروع قانون مقدم من قِبل الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981.

 

وأكد "شوقي" خلال كلمته باجتماع الجلسة العامة الصباحية المنعقدة الآن بمجلس النواب، أنه لا يزال العمل قائمًا على الانتهاء من قانون التعليم الشامل خلال الفترة المقبلة، والذى يحتاج لتعاون الجميع، مشيرًا إلى أنه سيكون على مستوى عالٍ بالتوازي مع منظومة التعليم الجديد.

 

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنه سيتم عمل مسابقة لاختيار القيادات التعليمية على مستوى الجمهورية، كما سيتم البت النهائي في ذلك يناير المقبل، على مستوى الوكلاء ونوابهم.

وأضاف أنه وفق برنامج الحكومة سيتم عمل "وقف للتعليم"، وتم أخذ خطوات كثيرة بشأنه، كما سيتم الإعلان عنه بالتنسيق مع وزارة التخطيط قبل نهاية الشهر، قائلاً: "سيتم إطلاق وقف مصر للتعليم لخدمة التعليم وده هيعمل طفرة كبيرة.. ودى حاجة مختلفة".

وبشأن توزيع التابلت على الطلاب قال الوزير: "سيتم توزيع أول دفعة خلال أسبوع أو بشكل دقيق يوم 20 من الشهر الجاري.. تقريبًا في هذا الموعد حتى لا نهاجم بسبب الموعد، مشيرًا إلى أن الأمر ليس التابلت ولكن المحتوى الخاص به.

من جانبه، وجّه الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، الذى أطلق رؤية بناء الإنسان تعليميًا وصحيًا من منصبه البرلمان، خلال أداء اليمين الدستورية، وبدأ جني الثمار فى تعديلات قانون التعليم.

اقرأ أيضا