دبلوماسي سابق يكشف «لغز» مقتل ملكة جمال العراق

الاحد 30 سبتمبر 2018 | 08:44 مساءً
كتب : مصطفى محمود

علق السفير رخا أحمد حسن، مساعد وزير الخارجية الأسبق، على واقعة اغتيال وصيفة ملكة جمال العراق، تارة فارس، قائلًا: إنه «من الواضح أن العناصر المتطرفة هي المتورطة في مثل هذه العمليات، على غرار ما حدث مع مراسلة إحدى القنوات العربية التي تم اغتيالها لاتهامها بالتورط في علاقة مع أحد الأمريكان».

 

وأضاف حسن، في تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم»، أن ما أثير في قضية قتل ملكة جمل العراق، أن أحد الشيوخ طلب الزواج من تارة فارس، ودفعه رفضها للانتقام.

 

وأشار مساعد وزير الخارجية الأسبق، إلى أن أسلوب العنف والقتل، أصبح وسيلة  للتعبير عن الرأي في العراق، لافتًا إلى أن العراق يوميا يستيقظ على جرائم القتل والاغتيال.

 

العدوان الأمريكي منبع أزمات العراق الحالية

وتابع: «أسلوب الاغتيالات هو ما استحضرته أمريكا للعراق، بزعم جعل العراق نموذجًا ديموقراطيًا يُحتذى به، إلا أنه تحول إلى نموذج للقتل والعنف، والفرقة السياسية والمذهبية والعرقية».

 

وأكد، أن الاحتلال الأمريكي جاء لضرب العراق وتفكيكه، تمهيدًا لجعل إيران بمثابة «البعبع» الذي تخشاه دول الخليج، ليتمنوا أن تبقى واشنطن لحمايتهم، لافتًا إلى أن دول عربية دعمت العدوان الأمريكي على بغداد، الأمر الذي عاد بالضرر عليها لاحقًا.

 

جدير بالذكر، أنه انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو نشرته إحدى وسائل الإعلام العراقية، يرصد لحظة مقتل تارة فارس وصيفة ملكة جمال العراق لعام 2015، بـ3 طلقات نارية على يد مسلحين، في أحد شوارع بغداد.

 

ويظهر الفيديو، اقتراب شخص من شباك سيارة «تارة»، وأطلق عليها النار وفر هاربًا على متن دراجة نارية يقودها شخص آخر، ولقيت حتفها على الفور.

 

موضوعات متعلقة:

القبض على قاتل ”ملكة جمال العراق” تارة فارس

بالفيديو.. لحظة مقتل ”ملكة جمال العراق” في الشارع

اقرأ أيضا