أسامة العبد: مؤتمر سانت كاترين رسالة سلام من مصر للعالم

الجمعة 19 أكتوبر 2018 | 02:50 صباحاً
كتب : آية محمد

أعلن رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب الدكتور (أسامة العبد)، أن مؤتمر "ملتقى السلام العالمى.. هنا نصلى معا"، المقرر انعقاده 18 و19 أكتوبر الجاري، هو رسالة سلام وأمان من مصر إلى جميع دول العالم؛ للتعبير عن أن مصر هي بلد السلام والأمان وقبول الآخر.

وأكد "العبد" أن مؤتمر "سانت كاترين .. ملتقى السلام العالمى"، تحت شعار "هنا نصلي معا"، برعاية منظمة اليونسكو، ومحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، وستنقل صلاة الجمعة والتي يؤدي خطبتها وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة من مسجد الوادي المقدس في سانت كاترين.  

وأضاف أن المؤتمر عقد السنة الماضية تحت شعار "ملتقى الأديان ..هنا نصلى معا"، والعام الحالى يعقد تحت شعار "ملتقى السلام العالمى.. هنا نصلى معا"، متابعًا: "المؤتمر رسالة سلام للعالم كله، لتؤكد أن مصر بلد الأمن والأمان والسلام والمحبة والتسامح مع الجميع، فيها المسلم والمسيحى نسيج وطنى واحد، والكل يجتمع على قلب رجل واحد لصالح الوطن".

وقال الدكتور أسامة العبد إن مصر تتصدى للإرهاب وتحاربه وتقف فى وجهه، وعلى العالم كله أن يتكاتف معها؛ للقضاء على هذا الإرهاب الذى لا دين له ولا وطن.

جدير بالذكر أن مؤتمر سانت كاترين سيشارك في حضوره عدد من الوزراء، منهم: (الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، والسفيرة نبيلة مكرم عبيد وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء).

اقرأ أيضا