7 علامات لحسن الخاتمة ظهرت على متوفى أثناء غسله.. (فيديو)

الاربعاء 10 أكتوبر 2018 | 01:30 صباحاً
كتب : آية محمد

تحدث أشهر مغسل أموات في  المملكة العربية السعودية الشيخ (عباس بتاوي)، عن أغرب ما اكتشفه أثناء قيامه بغسل الأموات، مؤكدًا ظهور 7 علامات واضحة ومجتمعة كلها في متوفى واحد أثناء غسله، وكان رجلا صالحًا في الستين من العمر، موضحًا أن ابن هذا الرجل هو من اتصل به وطلب منه غسل والده المتوفى.

 

وأضاف (بتاوي)، خلال استضافته ببرنامج "مبرة طريق الإيمان"، المذاع على قناة "الوطن" الكويتية، تقديم الدكتور نبيل العوضي، أن أكثر حالة صادفته، هي ظهور 7 علامات على شخص متوفى واحد، حيث عندما دخل مكان الغسل، وجرده من ملابسه ووضع عليه سترة، وضغط على بطنه لإخراج ما بداخلها من بقايا، حيث من المفترض أن تتغير لون السترة ويتم تغييرها لحد أقصى 11 مرة، قائلا إن المتوفى لم يخرج منه أي شيء من بعد موته، وهذه أول علامة.

 

وتابع أن ثاني علامة أنه وجد أصبعه السبابة يشير إلى الشهادة والوحدانية، أما ثالث علامة فكانت عبارة عن نور ولمعان وإضاءة تشع من الوجه، رغم أن الإضاءة كانت خافتة في مكان الغسل، مضيفًا أن الرجل كانت تفوح منه رائحة كالمسك وظلت هذه الرائحة ملازمة له حتى عندما نزلوا إلى قبره ليواري الثرى اشتموا نفس الرائحة وتأكدوا أنها تفوح من جسده.

 

وأشار (بتاوي) إلى أن رائحة المسك ظلت في يده اليمنى لمدة ثلاثة أيام من بعد غسل هذا الرجل الصالح، ولم تفارق يده رغم غسلها بالماء والصابون أكثر من مرة.

 

جدير بالذكر أن الشيخ (عباس بتاوي)، من أشهر مغسلي الأموات السعوديين، وكان إمام مسجد ومتطوعًا في هيئة "الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر"، وبعد تقاعده من وظيفته بالخطوط الجوية، حرص على تغسيل الموتى وعمل في عدد من المغاسل لوجه الله، حيث ذكر – رحمه الله – في كثير من محاضراته أن عمله هو تكريم للأموات، وقد استقام الكثير من الشباب بعد سماعهم لمحاضراته التي كانت عبارة عن قصص للموتى شاهدها بنفسه.

 

وكان الشيخ (بتاوي) توفي صباح يوم الخميس الموافق 5 فبراير عام 2015، بعد أسابيع من إجرائه لعملية جراحية دقيقة، في جدة بالسعودية، ودفن في مقبرة السامر الصالحية.‬

وتداول مغردون آخِرَ محاضرة ألقاها الشيخ "بتاوي" من داخل القبر قبل أشهر من وفاته، وتحدث فيها عن الموقع الذي سينزل فيه كلُّ إنسان وسيكون مصيرَه.

 

موضوعات متعلقة..

- السعودية تحافظ على خصوصية المتوفى بتقنية التشريح الافتراضي

- ننشر صورة الشخص المتوفى فى انفجار كوبرى الممر بأبو حماد بالشرقية

 

اقرأ أيضا