بينما كان ”الهضبة” يتغزل في برج الحوت وصفه ”الحلاني ”بخسارة ”

الخميس 27 سبتمبر 2018 | 01:46 مساءً
كتب : آية الجمال

اعتادنا على سماع الأغاني التي يتغزل فيها المغني والذي يقوم بدور المحب في الأغنية بمحبوبته بكلمات رومانسية حالمة، أو حتى من يطرب ليشكى آلامه وجراحه من عذاب الحب ولوعه الفراق، أو حتى ألوان الغناء الأخرى كالتي تحكي قصة أو حتى الأغاني الوطنية، ولكن على غير العادة ظهر نوع آخر من الغناء، وبدأ الفنانين في التوجه له، ألاوهو الغناء لبرج المحبوبه أو المحبوب، والتغزل في البرج وصفاته فقط لان المغنى له من برج معين.

 

الهضبة يمدح الحوت.. والحيلاني :«بيوقع بخسارة»

وكان أبرزهم الهضبة عمرو دياب حين طرح أغنية "أجمل عيون"، التي تتكلم عن برج الحوت، ويتغزل فيها بمحبوبته،  حيث لاقت رواجًا كبيرًا على مواقع التواصل الإجتماعي وأحدثت جدلًا، ولكنها لم تكن الأول فسبقه العديد من الفنانين مثل الفنان عاصي الحيلاني.

حيث طرح الفنان عاصي الحيلاني البوم " الهوارة"، الذي قدمه عام 1992، ولقي نجاحًا مدويًا وقتها، وتحديدًا بسبب أغنية “الهوارة”، والتي عبّرت عن قبيلة تنتشر في أغلب أرجاء الوطن العربي ولها عادات وتقاليد عريقة حتى في طريقة الغناء، بالإضافة لجودة كلمات الأغنية وإجادة “عاصي” في تأديتها بالطريقة المناسبة، لكنها أيضًا تناولت فكرة الأبراج ومدح صفاتهم، باستثناء برج الحوت لأنه "بيقع بخسارة" على حد تعبيره في الأغنية.

 

ومؤخرًا الفنانة نوال الزغبي التى طرحت أغنيتها الجديدة "برج الحمل "، وصورتها على طريقة الفيديو كليب وتقوم فكرة الكليب حول تصوير إعلان مع النجمة 'نوال الزغبي'، وخلال التصوير تتفاجأ بعصبية المخرج، وتكتشف من إحدى أعضاء فريق العمل أن المخرج من مواليد برج الحمل، ويحدث خلال التصوير استلطاف بين المخرج والفنانة، ويتطور إلى قصة حب.

 

فنانين غنوا لكل الأبراج

قدّم المطرب الأردني عمر عبد اللات الكثير من الأغاني الشهيرة، كما أنه شارك في العديد من الأغاني الوطنية أشهرها أوبريت " الحلم العربي"، "والضمير العربي"، ولكنه قدم أغنية " أبراج" وهى أغنية شهيرة تتحدث عن صفات كل برج وما يميزه وأبرز عيوبه .

 

 

الفنان الفلسطيني محمد كبها، يعد من أشهر من غنوا للأبراج جميعها، وله أغنية أشتهرت ولاقت رواجًا واسعًا بين الشباب، حيث مدح جميع الأبراج لأجل محبوبته، وكأنها مهما انتمت إلى أي برج فسيظل يحبها ويحب صفاتها.

 

 

موضوعات متعلقة..

نوال الزغبى تنتهى من تصوير كليبها الجديد «برج الحمل»

عمرو دياب يطرح أغنية ”باين حبيت” على يوتيوب