أول تعليق لرئيس البرازيل على حريق المتحف الوطني

الاثنين 03 سبتمبر 2018 | 11:45 صباحاً
كتب : مي وجدي

نقلت شبكة "سى بى إس" الأمريكية، أول تعليق الرئيس البرازيلي ميشال تامر، اليوم الإثنين، على الحريق الذي نشب في المتحف الوطنى بمدينة ريو دى جانيرو، والذي تم تشيده قبل نحو 200 عام، مما هدد محتوياته بفقدان نحو على 20 مليون قطعة من الآثار والتذكارات التاريخية.

 

وذكر الرئيس البرازيلي، أن هذا الحريق يهدد بفقدان بفقدان ملايين القطع التاريخية، منوهًا إلى أن هذا يوم حزين لجميع أفراد الشعب المصري لضياع مائتى عام من العمل والتحقيق والمعرفة هى عمر المتحف.

 

ويذكر أنه بعد نشوب الحريق بالمتحف، توجه ويعمل أكثر من 80 رجل إطفاء على إخماد الحريق المشتعل منذ الليلة الماضية، فيما لم ترد تقارير حول وقوع أى خسائر بشرية ولا يعرف حتى الآن حجم الخسائر التى سببها الحريق إلا أنه تم إنقاذ العديد من القطع بمساعدة العاملين بالمتحف.

 

يشار إلى أن المتحف المرتبط بجامعة ريو دى جانيرو الاتحادية ووزارة التعليم، تأسس عام 1818، ويضم مجموعة كبيرة من التذكارات التاريخية والقطع الأثرية، من بينها قطع تعود للتاريخ المصرى والرومانى.

 

ونشب الحريق فى المتحف بعد ساعات الزيارة، وما زالت النيران مشتعلة وبدا أنها تستعر مساء الأحد، ولم يرد ممثلون عن إدارة الإطفاء على طلب التعليق.

 

تأسس المتحف المرتبط بجامعة ريو دى جانيرو الاتحادية ووزارة التعليم فى عام 1818، ويضم المتحف العديد من المجموعات المميزة وأقدم حفرية بشرية عثر عليها فى البرازيل.

 

موضوعات متعلقة..

حريق يلتهم محتويات المتحف الوطني بالبرازيل

”صحة روسيا” تعلن إصابة 18 شخصًا بحريق طائرتها

اقرأ أيضا