خبير تربوي: تحويل الطلاب من مدارس الـ«STEM” إلى الثانوية العامة.. كارثه

الخميس 09 اغسطس 2018 | 02:41 مساءً
كتب : مي وجدي

قال الدكتور كمال مغيث، الخبير التربوي إن عمل عملية تحويل الطلاب من مدارس المتفوقين المعروفة باسم مدارس "STEM" إلى مدارس الثانوية العامة العادية هي كارثة بكل المقاييس، موضحًا أنه نتيجة لفوضى النظام وتناقضاته، ارتفعت نسبة رسوب الطلاب هذا العام بالرغم من حصولهم على مجموع كلي عالي يتخطى الـ 88%.

 

وأضاف الخبير التربوي في تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم» أنه كان من المفترض أن تحقق الوزارة للتعرف على المسئول عن تلك الكارثة التي وقعت ومحاسبته، وذلك بدلا من دفعهم إلى لتحويل من نظام المتفوقين الذي كانت تحتاجه البلاد لتخريج طلاب على قدر على من التعليم، إلى نظام التعليم العادي.

 

وأكمل الدكتور مغيث حديثه موضحًا أن عملية التحويل عائدة إلى أولياء الأمور، والطلاب أنفسهم، بالإضافة إلى الوزارة، وذلك بالرغم من ما قامت به الوزارة لرفع نسبة النجاح، فالكارثه مازالت موجودة، مشيرًا إلى أن أولياء المور في بداية العام الماضي حذروا من العديد من المشاكل التي أدت إلى هذه الكارثه.

 

وأكدت ان الطلاب سيعملون على التحويل من مدارس المتفوقيت التي ينتمون إليها للالتحاق بنظام التعليم العادي، هروبًا منه، مشيرًا إلى أنهم بهذا التحويل سيكملون دراستهم في نظام التعليم العادي الذي لن يحدث به أي تطوير أو تغيير لأن الوزير لم يعلن عن مناهج جديدة أو نظام جديد للتقييم أو طرق تدريس مختلفة.

اقرأ أيضا