رئيس الوزراء: برنامج الحكومة يتفق تمامًا مع ملاحظات النواب

الاربعاء 25 يوليو 2018 | 02:04 مساءً
كتب : سارة محمود

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس  مجلس الوزراء، ووزير الإسكان، إن الحكومة تتفق تمامًا مع ملاحظات أعضاء مجلس النواب، بشأن برنامجها الجديد، مؤكدًا أنها تم التأكيد عليها فى المحاور الفرعية الواردة بالبرنامج.

وأوضح «مدبولي» خلال كلمته بالجلسة العامة المنعقدة الآن بشأن مناقشة برنامج الحكومة، أن النواب طالبوا بتحقيق التوازن بين الموارد المالية والزيادة السكانية، واستثمار طاقة الشباب وتطوير التعليم للعمل على ترسيخ الهوية المصرية، وكذلك سرعة إنشاء هيئات التأمين الصحى، مشيرًا إلى أن كل ذلك الحكومة تتفق معه.

وأعلن رئيس مجلس الوزراء، أنه تم بالفعل البدء في إنشاء هيئات التأمين الصحى وتحصيل الموارد اللازمة لتطبيق نظام التأمين الصحى والربط الإلكترونى له. 

وأضاف وزير الإسكان، أن الحكومة تتفق مع مطالبات التشجيع على العمل السياسى للشباب من خلال القنوات المسموح بها، بالإضافة إلى ترشيد الإنفاق الحكومى، واستغلال أصول الدولة وحماية أراضيها.

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأربعاء، المخصصة بشأن مناقشة تقرير لجنة الرد على بيان الحكومة، الذي ألقاء الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ووزير الإسكان، أمام البرلمان فى أحدي الجلسات العامة الصباحية. 

اقرأ أيضا