هل طلقت «زوجتك» في المنام؟ تعرف على تفسير ذلك

الثلاثاء 24 يوليو 2018 | 07:09 مساءً
كتب : عبدالحي العسكري

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته رأيت أنى طلقت زوجتى، أرجو التأويل وشكرا.

الإجابة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إن كان الطلاق بدون عنف فقد يدل على الغنى وزيادة الرزق لقوله تعالى : ( وَإِن يَتَفَرَّقَا يُغْنِ اللَّهُ كُلًّا مِّن سَعَتِهِ ۚ وَكَانَ اللَّهُ وَاسِعًا حَكِيمًا ) النساء 130.

والطلاق بدون عنف يدل أيضا على الخير والعافية، والسلامة من أمر، وحسن التدبير للبيت، والاهتمام بالأولاد.

وإن كان الطلاق بعنف وتعصب فيدل على ضيق ذات اليد والافتقار إلى المال، أو خسارة مادية، أو ترك عمل أو مفارقة أمر ونهاية علاقات، وقد يدل على فقدان صداقة قوية.

وإن طلق المريضٌ زوجته طلاقا بائنا فقد يدل ذلك على تغير فى نمط المعيشة ولن تعود الأمور إلى سابق عهدها لأن المرأة محور حياة الرجل، وطلاق المريض قد يدل أيضا على بطلان المعيشة أو الفراق الحقيقى.

 

والطلاق الرجعى قد يدل على الشفاء من مرض سواء لك أو لزوجتك أما الطلاق البائن فيدل على الفرقة، أو ترك العمل بلا رجعة. وطلاق الزوجة والندم على ذلك و البحث عنها أو الغيرة عليها أو محاولة مراجعتها فقد يدل ذلك على الخير و شدة الحرص على البيت ويكون له بها الخير.

وطلاق صاحب الدين و الصلاح الذى يهتم بالآخرة قد يدل على تفرغه من أعمال الدنيا لينشغل في أعمال الطاعات والعبادات للآخرة، وطلاق الرجل المتدين الملتزم هو أيضا فراقه لشهواته الدنيوية وملذاتها وعمله بما يرض ربه، والله أعلم.

وأدعو الله أن يرزقك خير هذه الرؤيا، اللهم آمين.

اقرأ أيضا