بكري: رئيس الوزراء وافق على مقترح إجازات المصريين بالخارج

الخميس 19 يوليو 2018 | 09:10 مساءً
كتب : وحيد خليل

قال الإعلامي مصطفي بكري، إن قضية الإجازات صارت الشغل الشاعل للمصريين في الخارج، مشيرًا إلى أنه التقى مع أحد الوزراء المعنيين بهذا الملف، وسأله عن موقف مجلس الوزراء عن قضية إجازات المصريين في الخارج، ونقل له آلامهم العديدة بخصوص هذه القضية.

 

وأضاف بكري خلال برنامجه «حقائق وأسرار»، المذاع على فضائية «صدي البلد»، أن الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، عرضت في اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد يوم الأربعاء الأسبوع الماضي، تلك القضية، وطالبت بإطلاق الإجازات بدون سقف محدد، خاصةً بعدما أبدى وزير المالية الدكتور محمد معيط استعداد الوزارة لتحمل تكاليف العقود المؤقتة، الذي سجل بمقتضاها الحق في تعيين موظفين مؤقتين، لحين عودة الموظفين الأصليين من الخارج، في كل المحافظات والهيئات والجامعات.

 

وأكد بكري أن رئيس الوزاراء الدكتور مصطفي مدبولي، وافق على المقترح التي تقدمت به وزيرة الهجرة، بعدما عرض الأمر على أعضاء مجلس الوزراء ووافقوا عليه جميعًا، مضيفًا أن رئيس الوزراء وجه المستشار شريف الشاذلي، المستشار القانوني للمجلس، بإعداد قرار بشأن الإجازات وتعميمه على المحافظات كافة.

 

وطالب بكري، المحافظين ورؤساء الهيئات والجامعات، بتسهيل الإجراءات أمام طالبي الإجازات، لحين صدور توجيه بالقرار وهو أمر لم يعد قابلًا للنقاش مرة أخرى.    

اقرأ أيضا