استمرار عملية إخراج فتية كهف تايلاند في حضور أسرهم.. (صور)

الثلاثاء 10 يوليو 2018 | 04:15 صباحاً
كتب : آية محمد

توالت عمليات إخراج فريق الكرة الأطفال ومدربهم  العالقين بكهف تايلاند منذ أسبوعين، لليوم الثاني على التوالي، عقب بدء عملية الإخراج فى الساعة العاشرة من صباح أمس الاثنين، بتوفيت جرينيتش.

 

وقد بدأت طائرات الهليكوبتر فى نقل الأطفال الذين خرجوا فى حقل قرب الكهف، وإنقاذ المتبقين من أطفال كهف (ثام لوانج)، بعد أن غمرته الفيضانات فى إقليم (تشيانج)، وكانت فرق الإنقاذ قد تمكنت من إخراج 8 من الأطفال الـ 12 العالقين مع مدربهم داخل الكهف،

ويسعى 13 غواصا أجنبيا و5 من أفراد القوات الخاصة التابعة للبحرية التايلاندية إلى إخراج الأطفال، الذين لا يجيدون السباحة، عبر ممرات ضيقة مغمورة بالمياه فى مهمة أدت لموت غواص سابق بالبحرية التايلاندية الأسبوع الماضى.

جدير بالذكر أنه كان فريق كرة من الأطفال ومدربهم قد علقوا بكهف في تايلاند منذ أسبوعين، وحجزتهم مياه الأمطار ولم يتمكنوا من الخروج منه، وذكر تقرير لقناة "العربية"، أن التايلانديين الذين تابعوا كل تطورات قصة اختفاء الأطفال المروعة تلقوا نبأ نجاتهم بفرح شديد خاصة بعد أن أقام أقاربهم فى خيام بالقرب من الكهف منتظرين إنقاذ أطفالهم وخروجوهم سالمين، وكان قائد فرقة الإنقاذ قال إن السلطات فى صراع مع المياه والزمن لكنهم يترقبون الفرصة المثلى لإخراج المجموعة المحاصرة قبل أن تنهمر أمطار غزيرة متوقعة.

وجاءت الرسالة المفعمة بالأمل بعد يوم من وفاة غواص تايلاندى فى تحول مقبض للمحنة التى بدأت قبل أسبوعين بالاحتفال بعيد ميلاد أحد الفتية المحاصرين فى شبكة كهوف تام لوانج فى إقليم تشيانج راى بشمال البلاد.

وبدأ فريق يضم وحدة القوات الخاصة بالبحرية التايلاندية والشرطة ومتطوعين العمل دون هوادة لتجفيف الكهف منذ تحديد مكان المجموعة يوم الاثنين الماضى.

اقرأ أيضا