«الخارجية السودانية» تكشف خطوات رفع الحظر الاقتصادي عن دولتها

الاحد 01 يوليو 2018 | 03:13 مساءً
كتب : لمياء يسري

قال وزير الدولة بوزارة الخارجية السودانية، أسامة فيصل، أن السودان ناقشت رفع الحظر الاقتصادي، الذي فرضته عليها الولايات المتحدة الأمريكية، نتيجة تصنيفها ضمن الدول الراعية للإرهاب في العالم.

وأضاف «فيصل»، ردًا على سؤال «بلدنا اليوم»، أن المؤسسات المدنية المختلفة، بجانب البرلمان العربي، ساندت المجهودات الرسمية جمهورية السودان ووزارة الخارجية، لرفع اسم دولتنا من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

ومن المنتظر إجراء عدة مراحل، لإتمام رفع الحظر عن السودان، كانت أولها، الجهود المبذولة من جانب الدولة في التفاوض مع الأمم المتحدة، وتمثلت المرحلة الثانية، في إعلام البرلمان العربي، بالخطوات التي اتبعتها الخرطوم لرفع الحظر.

انتهى منذ قليل اجتماع اللجنة المعنية، لاعتماد خطة البرلمان العربي، لرفع اسم جمهورية السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب، بحضور وفد رفيع المستوى، ورئاسة أسامة فيصل، وزير الخارجية السوداني.

جدير بالذكر أن وزارة الخارجية الأمريكية، رفعت في تقريرها السنوي عن مكافحة الاتجار بالبشر لعام 2018، الصادر الخميس الماضي، والذي تم بمقتضاه، تصنيف السودان من الفئة الثالثة المنتهكة لمعايير المكافحة إلى الفئة الثانية دول المراقبة.

اقرأ أيضا