خبير اقتصادي: الموقع الجغرافي المتميز لمصر هو العامل الرئيسي لجذب الاستثمارات

الخميس 28 يونية 2018 | 04:12 مساءً
كتب : مي وجدي

قال الدكتور شريف الدمرداش، الخبير الاقتصادي أن وصول وفد رجال الأعمال الصينيين إلى مصر، دليل على اهتمام المستثمر الصيني بمصر، مشيرًا إلى أن هذه الزيارة للتعرف على الفرص الاستثمارية، والتي ستزيد من أرباحه.

وأضاف الدمرداش في تصريحات خاصة لـ«بلدنا اليوم» أن الصين دولة مصدرة، كما تمتاز بالعمالة، بينما تتميز مصر بموقعها الجغرافي المتميز كنافذة على السوق الأوروبي والسوق الإفريقي، وبعض الدول الأسيوية القريبة منها، على غرار دول الخليج العربي.

وأوضح الخبير الاقتصادي أن البنية الاساسية والتشريعية والإجرائية والامتيازات، من خلال القوانين، التي تم إقرارها في مصر في مجال الاستثمار هي التي جذبت رجال الأعمال الصينيين، بالإضافة إلى الموقع المتميز لمصر.

وتابع موضحًا أن هذه المميزات ستعمل على اجتذاب العديد من المستثمرين الأجانب الآخرين، حيث سيتمكنوا من التصنيع، بالإضافة إلى قرب مصر من السوق الأوروبية والدول الإفريقية، مشيرًا إلى أن النجاح في المجال الاقتصادي سيكون عندما تدخل الاستثمارات إلى البلاد، وتتدفق الأموال والعملة الصعبة في السوق المصري، سواء كان هذا بمشاركة الجانب المصري أو من دونه، مما سيزيد من الإنتاج ، وسيعود هذا كله بالفائدة على الاقتصاد المصري.

اقرأ أيضا