نقيب السياحيين يؤكد على صلابة العلاقة بين مصر وإيطاليا

الاربعاء 20 يونية 2018 | 02:06 مساءً
كتب : شربات عبد الحي

قال باسم حلقة نقيب السياحيين، إن العلاقات بين مصر وإيطاليا، علاقات قوية، مبنية على التعاون فيما بينها، مشيرًا إلى أنه وصول أولى رحلات الحج الإيطالية إلى القاهرة، فيما يخص رحلات مسار العائلة المقدسة، يؤكد على قوة وصلابة العلاقات بين الدولتين.

 

وأضاف باسم حلقة، في تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم"، أنه لا يوجد شوائب على العلاقات المصرية الإيطالية، مشيرًا إلى أن الدليل على ذلك هو وجود رحلات الحج المتوافدة من الدولة الإيطالية.

 

واختتم النقيب كلامه قائلًا: إن العلاقات بين مصر وإيطاليا، متميزة وقوية، مشيرًا إلى أن السياحة بين البلدين ليست مقتصرة على رحلات الحج في العائلة المقدسة، ولكن في زيارة جميع الأماكن الأثرية في أراضي المحروسة.

ووصل مطار القاهرة الدولي، الأحد الماضي، أول رحلة للحج لمسار رحلة العائلة المقدسة تضم 50 سائحًا إيطاليًا، في زيارة للبلاد تستغرق 5 أيام، تستهدف مزارات مسار العائلة المقدسة في القاهرة وبعض الأديرة الأخرى أبرزها وادي النطرون، بالتعاون مع وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة.

 

وتضم النقاط الخمس الأولى من مسار رحلة العائلة المقدسة كل من "كنيسة أبو سرجة في مصر القديمة، وكنيسة العذراء في المعادي، وأديرة وادي النطرون، والأنبا بيشوي، والسريان والباراموس"، من بين 28 موقعًا ذهابًا وعودة يشملها المسار الذي يبلغ طوله 3500 كم.

اقرأ أيضا