خاص|المجلس الوطني الفلسطيني: مؤشرات إيجابية لتوقيع صفقة تبادل أسرى

الاثنين 08 يوليو 2024 | 11:19 مساءً
كتب : أحمد عبد الرحمن

قال قاسم بلال، نائب رئيس برلمان دول البحر المتوسط، عضو المجلس الوطني الفلسطيني، إن كل المؤشرات تدل على أجواء إيجابية بشأن المفاوضات التي تجري بين إسرائيل وحماس للتوصل لاتفاق لقعد صفقة لتبادل الأسرى، ووقف إطلاق النار.

وأضاف "بلال" في تصريحات خاصة «بلدنا اليوم» أن النقاط الخلافية أن تتلخص في إصرار رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو على عقد الصفقة على مرحلتين، على أن تعود القوات الإسرائيلية على استمرار القتال في غزة بعد انتهاء المرحلة الأولى، بينما المقاومة تريد منع العمليات العسكرية بالقطاع حتى انتهاء تبادل الأسرى بشكل كامل.

وأشار إلى نتنياهو يعتزم تأجيل موافقته النهائية على الصفقة إلى بعد زيارة لواشنطن المقرر في 24 يوليو الجاري لمناقشة عدد من القيادات الصهيونية وبعض أعضاء الحزب الجمهوري بالكونجرس الأمريكي.

وأوضح أن المظاهرات التي انطلقت بشوارع تل أبيب لن تجبر نتنياهو على عقد صفقة ما لم تصل هذه المسيرات إلى مرحلة عصيان مدني كامل بإسرائيل.

وأوضح أن قوات الاحتلال الإسرائيلي دخلت المرحلة الثالثة من العملية العسكرية في رفح الفلسطينية عبر التمركز في معبر  رفح، ونتساريم، وكرم أبو سالم ومحور فلادليفيا. 

اقرأ أيضا