"نتنياهو.. الطريق مسدود والنفق مظلم".. اللواء رأفت الشرقاوي يوجه رسالة هامة

الاربعاء 05 يونية 2024 | 09:58 صباحاً
اللواء رأفت الشرقاوي مساعد وزير الداخلية الأسبق
اللواء رأفت الشرقاوي مساعد وزير الداخلية الأسبق
كتب : علام عشري

وجه اللواء رأفت الشرقاوي مساعد وزير الداخلية الأسبق رسالة هامة للعالم قائلا: العالم يترقب الآن نتائج المقترح الذى صرح به الرئيس الأميركي جو بايدن ، للخروج من النفق المظلم فى حرب غزة والتى اقتربت من نهاية الشهر الثامن واسفرت عن ٣٧ ألف شهيد فلسطينى معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ بخلاف خمسة وثمانون ألف من المصابين وثمانية الأف مفقود تحت الركام وتسعة الأف معتقل بخلاف القضاء التام على البنية التحتية لقطاع غزة عن بكرة أبيها .

هذا وقد أفادت قناة القاهرة الإخبارية - فى خبر عاجل لها من وسائل إعلام إسرائيلية عن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال إننا نفترض أننا نتجه نحو طريق مسدود وأن احتمال التوصل إلى اتفاق ضئيل ، وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة ، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين ، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من ٩٠ % من السكان.

 ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة ، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة ، ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض ؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها بأن إذاعة جيش الاحتلال قالت إن مستوطنة نير عوز التي يحتجز منها ٧٧ شخصا تطالب نتنياهو الموافقة على صفقة التبادل.

 ناقش وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، هاتفيا ، مع وزيرين إسرائيليين مقترح وقف إطلاق النار في غزة الذي كان الرئيس ، جو بايدن ، أعلن عنه ، وفق ما أفادت وزارة الخارجية الأمريكية وتحدث بلينكن مع كل من الوزير في حكومة الحرب ، بيني غانتس، ووزير الدفاع ، يوآف غالانت ، بحسب ما قالت الخارجية الأميركية في بيانين منفصلين ، وفي كلا الاتصالين ، "أشاد" بلينكن بإسرائيل لتقديمها هذا المقترح الذي أكد أن مسؤولية الموافقة عليه تقع الآن على عاتق حركة حماس ، وكان بلينكن تحدث هاتفيا، مع مسؤولين كبار من

o الإمارات وقطر ومصر بشأن مقترح إنهاء الصراع في غزة، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

كشف بايدن في خطاب ألقاه في البيت الأبيض حول الوضع في الشرق الأوسط أن "المقترح الإسرائيلي" يقدم خطة "لوقف مستدام لإطلاق النار في غزة، وإطلاق سراح الرهائن". واستعرض الرئيس الأميركي، تفاصيل "المقترح الإسرائيلي" الذي تم إرساله عبر الوسيط القطري لحركة حماس، ودعا إلى قبول الاتفاق لأنه "حان وقت انتهاء هذه الحرب". وفي بداية خطابه قال الرئيس الأميركي:

"على مدى الأشهر القليلة الماضية، ركز المفاوضون التابعون لي في مجال السياسة الخارجية ومجتمع الاستخبارات وما شابه ذلك بلا هوادة ليس فقط على وقف إطلاق النار الذي من شأنه أن يكون هشا ومؤقتا ، ولكن على نهاية دائمة للحرب ، كان هذا هو التركيز: نهاية دائمة لهذه الحرب". وأضاف "وهو الحل الذي يعيد كل الرهائن إلى ديارهم ، ويضمن أمن إسرائيل ، ويخلق 'يوما لاحقا' (أي فترة انتهاء الحرب) أفضل في غزة بدون وجود حماس في السلطة ، ويمهد الطريق لتسوية سياسية توفر مستقبلا أفضل للإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء".

المشهد فى دولة بنى صهيون حاليآ يحتوى على انقسامات خطيرة تنبئ بحدوث تصدع كبير فى جدران هذة الحكومة الهشة والتى لا تحتوى على قيادات ملمة بسياسة الأمور وأدارة الأزمات وليس لديها أى رؤى لما بعد حرب غزة ، فالمشهد خطير وينذر بالكارثة فى ظل عدم قدرة قادة بنى صهيون على تسير أمور الدولة دون اللجوء إلى العنف .

حفظ الله مصر وشعبها وقائدها وجيشها ورجال امنها وكافة المخلصين من ابناء هذا الوطن وجنبها شر الفتن والاحقاد والشائعات والضغائن والحروب ، اللهم إنى استودعك مصر وأهلها أمنها وأمانها ، ليلها ونهارها ، أرضها وسمائها ، فاحفظها ربى يا من لا تضيع عنده الودائع .

لم يعد أمامنا سوى الله هو المغيث وهو الجبار وهو العزيز الحكيم الرحمن الرحيم يعلم خائنة الأعين وما تخفى الصدور ، فقد ضاقت الدنيا بما رحبت ولم يعد هناك ملجأ من الله الا اليه .

  نداء الى كل دول العالم والمجتمع الدولى وكل الدول المحبة للسلام والحق والانسانية بأن يتحمل مسئوليته فى وضع حد الى هذة الاعتداءات التى تتم على الشعب الفلسطينى وتجنيب المنطقة المزيد من التوتر وعدم الاستقرار ... وقبل هذا وضع حل للقضية الفلسطينية ووضع حل جذرى تنفيذى لحدود الدولة الفلسطينية والاسرائيلية طبقا للاتفاقيات الدولية التى تمت بين الطرفين برعاية الدول المحبة للسلام .

حفظ الله مصر وشعبها وقائدها وجيشها ورجال امنها وكافة المخلصين من ابناء هذا الوطن وجنبها شر الفتن والاحقاد والشائعات والضغائن والحروب ، اللهم إنى استودعك مصر وأهلها أمنها وأمانها ، ليلها ونهارها ، أرضها وسمائها ، فاحفظها ربى يا من لا تضيع عنده الودائع .