خاص| العقوبة المنتظرة للمتهم في حادث مشجعتي الأهلي.. قانوني يوضح

الاربعاء 19 يونية 2024 | 06:32 مساءً
نورهان ونرجس
نورهان ونرجس
كتب : مي مصطفى

كشفت المعلومات الأولية، بعد حادث وفاة كلا من الطالبة نورهان ناصر وصديقتها نرجس صلاح أثناء عبورهما الطريق، عقب حضورهما مباراة الأهلي والاتحاد السكندري مساء أمس الثلاثاء، أنهما خلال عبورهما الطريق اصطدمت بهما سيارة وجرى نقلهما على الفور إلى مستشفى العامرية، في حالة حرجة، وتم القبض على السائق واصطحابه لقسم برج العرب للتحقيق، وذلك قبل أن تلفظا أنفاسهما الأخيرة.

 ويوضح المستشار القانوني والمحامي بالنقض، أيمن محفوظ ، الاجراءات القانونية القادمة في هذه القضية وما العقوبة المنتظرة للسائق. 

قال محفوظ، إن القاتل عن طريق الخطأ يواجه مجموعة من الاتهامات منها القتل الخطأ والعقوبة طبقا لنص الماده 238 عقوبات، تبدأ من سنة إلى 3 سنوات لمخالفته القوانين واللوائح ومهارات القيادة والنكول عن مساعدة الضحية فكل تلك الأمور تغلظ العقوبة، كما أن القيادة بسرعةزائدة عن السرعة القانونية المسموح بها في المدن يواجه فيها الجاني عقوبات الحبس والغرامة طبقا لنصوص قانون المرور رقم 66 لسنه 1973 وتعديلاته.

وتابع المستشار القانوني في تصريح خاص لبلدنا اليوم، أن المتهم أيضا سيواجه اتهامات تعاطي المخدرات، وفي حال ثبوت ذلك، فعقوبته ستتضاف، فطبقا لنص الماده 39 من قانون المخدرات رقم 182 لسنه 1960 وتعديلاته الحبس والغرامة 10 الآلاف جنيه.

وأشار محفوظ قائلا:" قد يحدث سيناريو آخر وهو تصالح السائق مع ورثة الضحايا، وبذلك تنقضي الدعوي الجنائية في الاتهام بالقتل الخطأ، مع ثبوت الاتهام بتعاطي المخدرات والمسكرات ومخالفات قانون المرور، إذا كان لها محل في أوراق الدعوي.

اقرأ أيضا