خاص| ما بين المتوفي والمفقود.. استغاثات المصريين تكسر فرحتهم بأداء مناسك الحج هذا العام

الاربعاء 19 يونية 2024 | 10:54 مساءً
حجاج بيت الله الحرام
حجاج بيت الله الحرام
كتب : مي مصطفى

شهدت الأيام الماضية أحداث كثيرة، بشأن أوضاع الحجاج المصريين في الأراضي السعودية، منذ بدء تصعيد الحجاج على عرفات الله، ممن حالفهم الحظ هذا العالم لزيارة بيت الله الحرام، ملبين داعيين الله عز وجل بقبول حجتهم، وذلك في الوقت الذي ينتظر فيه زاويهم عودتهم سالمين إلى أرض الوطن.

فيما ضجت مواقع التواصل الاجتماعي الساعات الماضية، منذ انتشار أخبار عن وفاة مصريين في الأراضي المقدسة، بحالة من الحزن لفقد الأسر المصرية أحد أفرادها خلال موسم الحج هذا العام، وكذلك الفرحة لما استثناهم الله بحسن الخاتمه.

ولكن هناك حالة أخرى من القلق والترقب بشأن المصريين المفقودين، اللذين لم يعثر عليهم حتى الآن، مما أطلق زاويهم صرخات استغاثة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والصحف عن هيئتهم وملابسهم ومعلومات متعلقة بهم أملا في محاولة العثور عليهم، خاصة بعد انتشار أخبار حول وفيات كثيرة في صفوف الحجاج المصريين هذا العام.

وخلال السطور القليلة القادمة، يستعرض «بلدنا اليوم» استغاثات المصريين الذين يبحثون عن ذويهم

قالت سلوى أحمد، انقطع التواصل مع أبي الحاج أحمد شاكر عبدالعليم، منذ أول أيام العيد، ولا نعرف عنه شئ، موضحة أن باسبور وشنطته ضائعين، وقدعثر عليهم الهلال الأحمر السعودي، ولكن هو ليس له أثر حتى الآن مناشدة محاولة العثور على ولادها.

كما واستغاث عصام فتحي بمحاولة إيجاد والدته، يقول لا اعلم عنها شئ من عرفات فقد كانت مريضة قبل سفرها الأراضي المقدسة ولا يعلم أين هي كذلك الفوج الذي خرجت معهم لم يروها منذ وقفة عرفات ولا يوجد معلومة عنها.

كما واستغاثت ليلي حمدي، باكية عن عدم تواصلها مع والدتها الحاجة سكينة مدحت التي كانت تتواصل مع أبناءها هاتفيا حتى ابلغتهم أن هاتفها هيغلق لانتهاء شحنه ولم يفتح الهاتف مرة اخرى، تقولي الفوج التي كانت معهم قالوا لها ربنا تاهت في زحام عرفات .

اقرأ أيضا