ضبط مخدرات بقيمة 5,1 مليون جنيه خلال حملات أمنية مكثفة على 4 محافظات

الخميس 30 مايو 2024 | 02:25 مساءً
عصابة المخدرات
عصابة المخدرات
كتب : عمر صالح

تمكنت الأجهزة الأمنية المختصة بوزارة الداخلية فى ربوع الجمهورية، من ضبط عدد من العناصر الإجرامية شديدة الخطورة خلال الآونة الأخيرة بتهمة الاتجار في المواد المخدرة، وحيازة الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة.

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية المعنية ومديريات أمن "بنى سويف، قنا، مطروح، دمياط" قيام عدة عناصر إجرامية شديدة الخطورة بالإتجار فى المواد المخدرة وترويجها، عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وضبطهم على النحو التالى:

ضبط عنصرين إجراميين في دائرة مركز شرطة الفشن بمحافظة بنى سويف، وكان بحوزتهما كمية من مخدر الحشيش نحو 6,400 كيلو جرام، بالإضافة إلى سلاح أبيض.

والقبض على عنصر إجرامى فى دائرة مركز شرطة نجع حمادى بمحافظة قنا، وكان بحوزته نحو 4 كيلو جرام من مخدر الآيس "الشابو"، إلى جانب فرد رصاص وعدد من الطلقات، بالإضافة إلى سلاح أبيض، وعدد 2 ميزان حساس.

كما تم الإمساك بعنصر إجرامى "ذو خلفية جنائية" بدائرة قسم شرطة مطروح، وكان بحوزته نحو 15 كيلو جرام من مخدر الحشيش، إلى جانب 5000 قرص مخدر.

وتم الإيقاع بعنصر إجرامى "ذو خلفية جنائية" فى دائرة مركز شرطة كفر البطيخ بمحافظة دمياط، وكان بحوزته نحو 3 كيلو جرام من مخدر الحشيش، وكمية من مخدر الآيس "الشابو"، إلى جانب سلاح أبيض، وميزان حساس.

كما سقط عنصر إجرامى شديد الخطورة "ذو خلفية جنائية" فى دائرة مركز شرطة كفر البطيخ بدمياط، وكان بحوزته نحو 2,400 كيلو جرام من مخدر الحشيش، وكمية لمخدر الهيروين نحو 2 كيلو جرام، بالإضافة إلى فرد خرطوش، وعدد من الطلقات.

هذا وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ5,1 مليون جنيه تقريباً.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.