وزير الخارجية يتوجه إلى بروكسل لمناقشة الأوضاع في غزة

الاحد 26 مايو 2024 | 11:09 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

توجه وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الأحد، من باريس إلى العاصمة البلجيكية بروكسل، للمشاركة في اجتماع مشترك لمجلس الشئون الخارجية للاتحاد الأوروبي، بمشاركة عدد من وزراء الخارجية العرب وأمين عام جامعة الدول العربية، لبحث الأوضاع في غزة.

صرح بذلك السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، مشيرًا إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار التحركات العربية المكثفة للتشاور مع الأطراف الأوروبية بهدف وقف الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة، وحماية الشعب الفلسطيني، ومنع تصاعد العنف في باقي الأراضي الفلسطينية أو انتشاره إلى مناطق أخرى في المنطقة.

وأضاف السفير أن الوزير شكري سيعقد خلال الزيارة سلسلة من الاجتماعات الثنائية مع الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية، والمفوض الأوروبي لسياسات الجوار والتوسع، وعدد من نظرائه الأوروبيين، للتشاور حول سبل إنهاء أزمة غزة، وإيجاد أفق سياسي لإعادة إحياء عملية السلام، وتحقيق حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشار السفير أحمد أبو زيد إلى أن الوزير شكري سيشارك في عدة اجتماعات وزارية لمناقشة الأوضاع الإنسانية المأسوية في قطاع غزة، بما في ذلك الوضع الأمني والإنساني الكارثي في مدينة رفح الفلسطينية، وبحث سبل تقديم الدعم للفلسطينيين.

اقرأ أيضا