طقس شديد الحرارة ورطب خلال الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر

الاربعاء 26 يونية 2024 | 10:32 صباحاً
درجات الحرارة وحالة الطقس
درجات الحرارة وحالة الطقس
كتب : عامر عبدالرحمن

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتها لحالة الطقس خلال الأيام المقبلة، مشيرة إلى أن طقساً شديد الحرارة ورطباً على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، وجنوب سيناء، وأجزاء من جنوب البلاد نهاراً، بينما ستكون السواحل الشمالية حارة ورطبة.

وأوضحت الهيئة، في بيان، عبر صفحتها على الفيس بوك، أن درجات الحرارة، ليلاً، ستكون مائلة للحرارة ورطبة على معظم المناطق، ومعتدلة على السواحل الشمالية.

كما حذرت الهيئة من نشاط الرياح المتوقع في مناطق القاهرة الكبرى، والوجه البحري، وجنوب سيناء، وشمال الصعيد على فترات متقطعة، خلال الأيام القادمة.

بالنسبة لحالة البحر الأبيض المتوسط، من المتوقع، أن تكون معتدلة مع ارتفاع الأموج بين 1.5 و2 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية. أما البحر الأحمر، فسيكون معتدلاً مع ارتفاع الأموج بين 1.75 و2.25 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.

وأكدت الهيئة على استمرار الأجواء شديدة الحرارة والرطبة على أغلب الأنحاء، داعية المواطنين لإتخاذ الاحتياطات اللازمة، مُشيرة  إلى أن درجات الحرارة العظمى، في الظل، ستتراوح بين 38 و 39 درجة في القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة، بينما ستتراوح بين 32 و 33 درجة على السواحل الشمالية، وبين 40 و45 درجة في جنوب البلاد.

ونبهت الهيئة، إلى زيادة الإحساس بحرارة الطقس، نتيجة ارتفاع نسبة الرطوبة، بقيم تتراوح بين 2 و3 درجات، وحذرت من خطورة الطقس على كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، داعية إلى البقاء في أماكن باردة وجيدة التهوية وتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة، خاصة بين الساعة 11 صباحاً و4 عصراً.

اقرأ أيضا