وزيرا خارجية مصر وفرنسا يناقشان تداعيات الأزمة في غزة والحاجة لتقديم المساعدات الإنسانية

الاربعاء 01 مايو 2024 | 03:39 مساءً
سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية
كتب : عامر عبدالرحمن

استقبل وزير الخارجية المصري سامح شكري،اليوم الأربعاء، وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه خلال زيارة قصيرة للقاهرة.

وناقش الوزيران سبل حل الأزمة المتفاقمة في قطاع غزة والجهود الرامية لاحتواء التصعيد الإقليمي في المنطقة، كما استعرض الوزير الفرنسي نتائج زيارته الأخيرة لإسرائيل ولبنان.

وأكد وزير الخارجية المصري على الجهود المضنية التي تبذلها مصر للتوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار بين حماس وإسرائيل، مشددًا على أهمية المرونة من جميع الأطراف للوصول إلى اتفاق يحقن دماء الفلسطينيين ويؤدي إلى تهدئة شاملة.

من جانبه، أكد الوزير الفرنسي على دعم بلاده للجهود العربية الرامية إلى إيجاد حل للقضية الفلسطينية، مشيرًا إلى موقف فرنسا كعضو دائم في مجلس الأمن والداعم للحقوق الفلسطينية.

كما ناقش الوزيران الأوضاع الإنسانية المأساوية في قطاع غزة، وأكدا على ضرورة توفير المزيد من المساعدات الإنسانية وممارسة الضغط على إسرائيل لفتح المعابر وتسهيل وصول تلك المساعدات.

وفي ختام المباحثات، اتفق الطرفان على استمرار التنسيق الوثيق بشأن تطورات الأوضاع في غزة والمنطقة، والمضي قدمًا في الجهود الرامية إلى تحقيق وقف إطلاق النار واستعادة المسار السياسي لتسوية القضية الفلسطينية.

اقرأ أيضا