مصر تنعى الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته بعد حادث تحطم مروحية

الاثنين 20 مايو 2024 | 10:12 صباحاً
الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي
الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي
كتب : عامر عبدالرحمن

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل أن مصر تنعى الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبداللهيان ومرافقيهما الذين وافتهم المنية إثر حادث أليم. 

وتقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، بخالص التعازي والمواساة إلى الشعب الإيراني الشقيق، داعياً الله عز وجل أن يتغمد الرئيس الإيراني الفقيد والراحلين بواسع رحمته، ويلهم أسرهم الصبر والسلوان. وأعرب الرئيس السيسي عن تضامن جمهورية مصر العربية مع القيادة والشعب الإيراني في هذا المصاب الجلل.

أكد مسؤول إيراني من خلال تصريحات صحفية لوسائل إعلام إيرانية اليوم الاثنين، أن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبداللهيان لقيا حتفهما في حادثة تحطم طائرة مروحية في شمال شرقي البلاد.

وأفادت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" أن مجلس الحكومة يعقد اجتماعًا طارئًا عقب حادثة وفاة الرئيس ورفاقه، مضيفة أنه سيتم الإعلان عن موعد ومكان مراسم وداع الرئيس ورفاقه قريبًا.

من المتوقع أن يتولى محمد مخبر، المرشح الأول لخلافة الرئيس، رئاسة إيران مؤقتًا، وبصفته رئيسًا مؤقتًا وعضوًا في مجلس يضم رئيس البرلمان ورئيس السلطة القضائية، سيتولى مخبر ترتيب إجراء انتخابات رئاسية جديدة خلال 50 يومًا من وفاة الرئيس.

اقرأ أيضا