لـ الترم الثاني.. توزيع منهج الرياضيات لطلاب الشهادة الإعدادية 2024

الاثنين 05 فبراير 2024 | 12:49 مساءً
توزيع منهج الرياضيات الترم الثاني 2024
توزيع منهج الرياضيات الترم الثاني 2024
كتب : سامح فريج

كشفت الإدارة المركزية لتطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن توزيع منهج الرياضيات للترم الثاني للعام الدراسي الحالي 2023-2024، لطلاب الشهادة الإعدادية 2024.

توزيع منهج الجبر والإحصاء 2024

من المقرر أن توزيع منهج الجبر والإحصاء يأتي كالآتي: المتبقي من شهر فبراير ومارس المقبل الوحدة الأولى المعادلات، درس حل المعادلتين من الدرجة الأولى في متغيرين جبريًا وبيانيًا وحل معادلة من الدرجة الثانية في مجهول واحد بيانيًا وجبريًا وحل معادلتين في متغيرين إحداهما من الدرجة الأولى والأخرى من الدرجة الثانية.

توزيع منهج الرياضيات الترم الثاني 2024توزيع منهج الرياضيات الترم الثاني 2024

- أما بالنسبة لشهر أبريل يأتي كالآتي: الوحدة الثانية الدالة الكسرية والعمليات عليها مجموعة أصفار الدالة كثيرة الحدود والدالة الكسرية الجبرية – تساوي كسرين جبريين والعمليات على الكسور الجبرية على الأحداث.

- ويأتي شهر مايو كالأتي: تابع الوحدة الثالثة الاحتمال الحدث المكمل – الفرق بين حدثين.

توزيع منهج الهندسة 2024

من المقرر أن يأتي منهج فبراير ومارس: الوحدة الرابعة الدائرة تعاريف ومفاهيم أساسية – أوضاع نقطة ومستقيم ودائرة بالنسبة لدائرة ةتعيين الدائرة – علاقة أوتار الدائرة مركزها.

- وبالنسبة للوحدة الخامسة الزوايا والأقواس في الدائرة – الزاوية المركزية وقياس الأقواس – العلاقة بين الزاويتين المحيطية والمركزية المشتركين في نفس القوس.

توزيع منهج الرياضيات الترم الثاني 2024توزيع منهج الرياضيات الترم الثاني 2024

- ويأتي توزيع شهر أبريل: تابع الوحدة الخامسة – الزوايا المحيطية المرسومى على نفس القوس – الشكل الرباعي الدائري – خواص الشكل الرباعي الدائري – العلاقة بين مماسات الدائرة.

- توزيع منهج شهرمايو: تابع الوحدة الخامسة درس الزاوية المماسية. 

اقرأ أيضا