مصر أكتوبر: محطة الضبعة النووية تسهم في توفير احتياجاتنا المحلية من الكهرباء

الاربعاء 24 يناير 2024 | 01:47 مساءً
المهندس أحمد الباز
المهندس أحمد الباز
كتب : أسامة حماد

قال المهندس أحمد الباز الأمين العام المساعد بحزب مصر أكتوبر، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن مشروع محطة الضبعة النووية السلمية، خطوة هامة على الطريق الصحيح لتلبية احتياجاتنا المحلية من الطاقة خاصة الكهربائية، لافتا إلى أنها تسهم في تنويع مصادر الطاقة ودفع عجلة التنمية الاقتصادية.

وأشاد الباز في تصريحات له، بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، عبر "الفيديو كونفرانس" في فعاليات صب الخرسانة الخاصة بوضع قواعد المفاعل النووي الرابع والأخير بمحطة الضبعة النووية السلمية، لافتا إلى أن هذا المشروع يعزز من التعاون المشترك بين مصر وروسيا.

وأشار الأمين العام المساعد بحزب مصر أكتوبر، أن مشروع الضبعة سيحدث نقلة نوعية في مجال الطاقة والاقتصاد المصري، سواء من خلال تنوع الاستثمارات داخليا وخارجيا وفتح أسواق جديدة للطاقة النظيفة، فضلا عن توفير آلاف فرص العمل للشباب والخريجين.

وأوضح عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن مصر تعتبر شريكا أساسيا لروسيا في المنطقة، منوها بأن علاقات مصر مع دول العالم شهدت تطورا إيجابيا كبيرا وملحوظا، وفقا للدبلوماسية الناجحة والقيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي التي أعادت لمصر ريادتها في المنطقة.

اقرأ أيضا