أعمال تجميل المناطق المحيطة بمحطة قطارات الصعيد في بشتيل (صور)

الثلاثاء 16 يناير 2024 | 12:01 مساءً
محطة قطارات الصعيد
محطة قطارات الصعيد
كتب : نوران الرجال

نشرت محافظة الجيزة  أعمال تجميل ورفع كفاءة وزراعة المسطحات الخضراء بالمناطق المحيطة بمحطة قطارات الصعيد في بشتيل، والمشروع المقام على مساحة 239 ألف م2 تقريبًا أي ما يعادل 57 فدانًا والذى يعد أحد المشروعات القومية  التي تقام على أرض الجيزة.

ويشهد محيط المحطة أعمال تشجير ورفع كفاءة للأرصفة وأعمدة الإنارة وأعمال طلاء للعقارات والمنشآت الخدمية، بالإضافة إلى إقامة عدد من ساحات الانتظار ومواقف السرفيس أسفل المحاور المرورية الجديدة ومنها محور الفريق كمال عامر لخدمة الأهالي ومواجهة التكدسات المرورية والعشوائية.

كما أشاد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة  على جهود الدولة لتنفيذ واحدة من أكبر مشروعات السكك الحديدية، والتي ستغير مسار حركة نقل الركاب بين القاهرة والصعيد من خلال عمليات الربط بين السكك الحديدية ووسائل النقل الأخرى فى واحدة من أكبر المحطات التبادلية لقطارات الصعيد.

وكلف محافظ الجيزة بتنفيذ أعمال الرصف لعدد من الشوارع الجانبية بمحيط المحطة في إطار خطة المحافظة لتحسين الحالة العامة للقطاع بالكامل.

ووجه المحافظ باستكمال أعمال طلاء العقارات والمنشآت الخدمية الواقعة بمحيط محطة قطارات بشتيل لمواكبة النقلة الحضارية التى تشهدها المنطقة بالكامل مع مراعاة جودة الدهانات والالتزام بالمعايير الفنية فى ذلك الشأن. 

محطة قطارات الصعيدمحطة قطارات الصعيدمحطة قطارات الصعيدمحطة قطارات الصعيدمحطة قطارات الصعيدمحطة قطارات الصعيد

اقرأ أيضا