إسرائيل تنشر قائمة الـ300 أسير فلسطيني المُحتمل إطلاق سراحهم

الاربعاء 22 نوفمبر 2023 | 09:50 صباحاً
أسرى فلسطين
أسرى فلسطين
كتب : محمد عبدالحليم

نشرت إسرائيل، اليوم الأربعاء، قائمة تضم 300 اسم من الأسرى الفلسطينيين المحتمل إطلاق سراحهم، وذلك في إطار اتفاق هدنة تم التوصل إليه مع حركة حماس.

وتنص الاتفاقية على إطلاق 150 أسيرًا فلسطينيًا مقابل إطلاق سراح 50 أسيرة إسرائيلية خلال الأيام الأربعة الأولى للهدنة. ووفقًا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، سيتم إطلاق المزيد من الأسرى الفلسطينيين بنسبة مماثلة مع استمرار تنفيذ الاتفاق.

وأفادت الصحيفة أن معظم الأسرى البالغ عددهم 287 من أصل 300 هم من الشبان الذين تتراوح أعمارهم بين 18 عامًا أو أقل، ويتم احتجازهم بسبب مشاركتهم في أعمال شغب ورمي الحجارة في الضفة الغربية أو القدس الشرقية، والـ13 الباقون من السجناء هم نساء بالغات، وغالبيتهن أدينت بمحاولات طعن.

وفي السياق نفسه، أصدرت حركة حماس بيانًا أكدت فيه التوصل إلى اتفاق لهدنة إنسانية ووقف إطلاق النار لمدة 4 أيام بوساطة قطرية ومصرية.

وصرح مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن الحكومة صوتت لصالح الاتفاق المقترح للإفراج عن بعض المحتجزين في غزة.

وأعلنت قطر أيضًا نجاح جهود الوساطة المشتركة مع مصر والولايات المتحدة بين إسرائيل وحركة حماس، مما أدى إلى التوصل إلى اتفاق لهدنة إنسانية، سيتم الإعلان عن توقيت بدء الهدنة خلال 24 ساعة، وتستمر لـ4 أيام قابلة للتمديد. 

اقرأ أيضا