نقيب الفلاحين يكشف سبب تخلص البعض من المواشي عن طريق البيع

الاحد 29 أكتوبر 2023 | 02:51 مساءً
كتب : بلال إسماعيل

قال حسين عبدالرحمن أبو صدام نقيب عام الفلاحين، إن بعض مربي الماشية يسارعون للتخلص من مواشيهم بالبيع نتيجة للسباق المحموم للبناء علي الأراضي الزراعية في تجدد ظاهرة عودة التعديات علي الأراضي الزراعية بالبناء

لافتا ان هذه الأيام تجتاح معظم القري المصرية هوس تخلص بعض المربين من مواشيهم بالبيع لسرعة انجاز البناء على الأراضي الزراعية انتهازا لفرصة تغاضي المحليات عن التعديات على الأراضي الزراعية.

وأضاف أبو صدام ان هذه الهوجة أدت لارتفاع أسعار الطوب والأسمنت ومستلزمات البناء الأخرى وساهمت في توقف ارتفاع أسعار المواشي الحيه مع كثرة المعروض من المواشي.

لاتجاه بعض المربين للتخلص من مواشيهم بالبيع للبناء علي الأراضي الزراعية في ظل تغاضي المحليات عن التعديات في الوقت الراهن مشيرا إلى أن أسعار البقر الوالد يتراوح حاليا ما بين 45 الي 75 الف جنيه.

وسعر اللحم البقري القائم يتراوح سعره ما بين 130 إلى 135.

في ظل استمرار أسعار الاعلاف نسبيا حيث وصل سعر قيراط البرسيم ل 300 جنيه وحمل التبن الأبيض لـ 350 جنيه وشوال الرده ال35 كيلو ب400 جنيه وطن الذرة الصفراء ب13 الف و250 جنيه والشامي الأبيض الاردب ب 1700 جنيه بما يؤثر سلبا علي تنمية الثروة الحيوانية مستقبلا.

وطالب أبو صدام الحكومة بمنع التعديات على الأراضي الزراعية والاهتمام بتوفير مستلزمات الاعلاف بأسعار مناسبة حفاظا علي الثروة الحيوانية المحلية.