مع هتافات بطرد السفير الإسرائيلي.. الصحفيين تنظم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني

الاربعاء 18 أكتوبر 2023 | 05:18 مساءً
كتب : أسامة حماد - تصوير: معاذ النجار

نظمت نقابة الصحفيين المصريين برئاسة الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب صحفيين مصر ، اليوم الأربعاء، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني.

 التزاما بتنظيم وقفة تضامنية بكل النقابات على مستوى الوطن العربي، وجاءت هذه الوقفة تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي الوحشي، والتعبير عن استنكار موقف الدول المؤيدة له، والإعراب عن تضامن كافة الشعوب العربية ضد الاحتلال على شعبنا الأعزل في فلسطين العربية.

وقرر مجلس نقابة الصحفيين دعوة كل الزملاء لوقفة احتجاجية في الساعة الخامسة عصرًا لإعلان موقفهم الواضح دعما للأشقاء الفلسطينيين ضد الإجرام الصهيوني.

كما يعلن المجلس رفضه لمحاولات تهجير أهل غزة عن أرضهم، ويؤكد أن الشعب الفلسطيني في غزة لن يتخلى عن أرضه، وأن الشعب المصري يتضامن مع موقف الأشقاء في غزة ولن يسمح بخلق وطن بديل لهم في سيناء أو في أي مكان آخر.

ويعلن مجلس النقابة عن إعادة فتح حساب صندوق دعم فلسطين والتبرع بمبلغ 100 ألف جنيه ودعوة أعضاء المجلس والجمعية العمومية للتبرع في هذا الحساب.

ووجه مجلس نقابة الصحفيين الدعوة لنقباء ومجالس النقابات المهنية لاجتماع بمقر النقابة مطلع الأسبوع القادم لتنسيق الجهود المشتركة لدعم الشعب الفلسطيني البطل في مواجهة آلة الحرب الصهيونية.

وهتف الصحفيين بطرد السفير الإسرائيلي، كما قاموا بحرق علم إسرائيل.

وقفة نقابة الصحفيين للتضامن مع الشعب الفلسطيني
تصوير معاذ النجار
جانب من الوقفة الاحتجاجية

اقرأ أيضا