أجواء مائلة للحرارة.. تفاصيل حالة الطقس اليوم الثلاثاء 10-10-2023

الثلاثاء 10 أكتوبر 2023 | 06:27 صباحاً
حالة الطقس
حالة الطقس
كتب : علام عشري

يسود اليوم الثلاثاء، طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، وذلك وفقاً لما ذكره بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية في توقعاتها لحالة الطقس.

كما أضاف بيان الهيئة أن الطقس معتدلًا على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، مع تحوله إلى لطيف في أول الليل، مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

أما عن أبرز الظواهر الجوية المتوقعة اليوم، فتظهر شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء.

وأشار خبراء هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن من بين هذه الظواهر؛ هطول أمطار خفيفة، قد تكون متوسطة، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ووسط سيناء، مع نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

أما بالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى 2.25 متر والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى 2.25 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

اقرأ أيضا